طريقة تغيير لغة العرض في الويندوز 10 - تعريب الويندوز 10.


لا شك أن نظام التشغيل الويندوز 10 هو النظام الأكثر استخداما حول العالم لكل من أجهزة الكمبيوتر المكتبي والمحمول ( اللاب توب ) ، وبما أن نظام الويندوز 10 يتطور مع الوقت حيث قام مايكروسوفت بإطلاق مجموعة كبيرة جدا من التحديثات من إطلاقه لأول مرة ، وكان كل تحديث يأتي ببعض التغيرات ، ومن بين أهم التغيرات التي طرأت على النظام مؤخرا ، وهو الاستغناء عن لوحة التحكم Control Panel بشكل تدريجي والإعتماد على إعدادات الويندوز Settings ، الشيء الذي جعل الكثير من المستخدمين يجهلون طريقة الوصول إلى بعض الإعدادات المهمة ، مثل إعدادات لغة العرض ، لذلك ، اليوم من خلال هذه التدوينة سنتعرف على طريقة تغيير لغة العرض نظام الويندوز 10 إلى اللغة العربية أو اي لغة أخرى حسب احتياجاتك.

أولا وقبل أي شيء ، تأكد من أنك تملك تحديث ويندوز 10 "April 2018 Update" وأحدث ، وإذا كنت تملك نسخة أحدث فيمكنك أن تبدأ معي في إتباع الخطوات القادمة لتتمكن من تغيير لغة عرض نظام الويندوز لديك وإضافة أي لغة تريد الحصول عليها .

الان يجب عليك الوصول إلى الإعدادات Settings من خلال رمز الإعدادات الموجود في قائمة إبدأ Start أو عن طريق الضغط على زر Win + i  في لوحة المفاتيح لديك ، بعد ذلك تختار اللغة والوقت Time & Language ، كما هو موضح في الصورة أعلاه.

ثم بعد ذلك تقوم باختيار اللغة Language  من خلال الشريط الجانبي الأيسر ، ثم تنتقل إلى الجانب الأيمن من النافذة و تذهب إلى الخيار المسمى Windows Display Language وتضغط على السهم لتتأكد من اللغات الموجودة على الجهاز من قبل ، والتي يمكنك تغيير لغة عرض الويندوز لأي واحد منها ، كما هو موضح في الصورة أعلاه.

يمكنك إختيار اللغة التي تريد ، العربية مثلا ، بعدها ستنبثق أمامك نافذة تخبرك أن تغيير لغة العرض على الويندوز ، يحتاج إلى إعادة تشغيل الجهاز ، إضغط على زر نعم إعادة التشغيل أو نعم تسجيل الخروج Yes, sign out now ، كما هو موضح في الصورة أعلاه ، وهكذا سيقوم جهاوك بإعادة التشغيل وتغيير لغة العرض إلى اللغة المختارة.


لكن إذا لم تجد سوى اللغة الإنجليزية ، وهذا ما ستجده على الأرجح ، إنزل قليلا إلى الأسفل في نفس النافذة ، ستجد خيار Preferred Language ، وإذا وجد اللغة العربية أو اللغة التي تريد ، إضغط عليها ثم إضغط Options ثم إضغط زر التحميل Download لتحميل حزمة اللغة المطلوبة ، كما هو موضح في الصورة أعلاه ، سوف تحتاج إلي الإنتظار لبضعة دقائق علي حسب سرعة الانترنت ، وبعد ذلك عند العودة إلي Windows Display Language سوف تجد ان اللغة العربية او اللغة التي قمت باخيتارها قد ظهرت سوف تقوم باختيارها وإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر .


أما إذا لم تجد اللغة التي تريد ضمن اللغات المدرجة في Preferred Languages ، يمكنك الضغط على زر + Add a Languag من تم تقوم باختيار اللغة المرغوبة ، تقوم بوضع علامة التأكيد على أنك ترغب في اختيار تلك اللغة كلغة عرض لنظامك Set as My Windows Display Language ، وبعد ذلك تقوم بالضغط علي زر Install وبعد الإنتهاء تقوم بإعادة تشغيل الكمبيوتر ، كما هو موضح في الصورة أعلاه.

وهكذا نكون قد تعرفنا على طريقة تغيير لغة العرض على نظام التشغيل الخاص بك ، الويندوز 10 ، كما يمكنك إتباع نفس الخطوات لإختيار لغات عرض أخرى للويندوز أو العودة إلى اللغة الأصلية لنظام ، أما إذا قمت بدفع أحد اللغات من خلال الأسهم التي تشير لأعلي ولأسفل فسوف تكون اللغة الأولى في تلك القائمة هي لغة عرض التطبيقات وصفحات الويب .

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم