هل موقع التجارة الصيني Gearbest قد أفلس ؟

توقف موقع Gearbest الصينى عن العمل لأيام متواصلة ، وهناك شائعات تقول أن الموقع قد أفلس ، وعبر الكثير من المستخدمين عن استيائهم إثر ذلك ، فماذا يحدث مع موقع Gearbest ؟

كان موقع Gearbest من بين أفضل المواقع لشراء المنتجات الصينية في كل أنحاء العالم لسنوات عديدة ، حيث كان يتمتع بأجود أنواع المنتجات الصينية مع خصومات كبيرة جدا ، وهذا بمثابة كنز للمستخدمين ، ومع ذلك ، فإن السنوات الأخيرة الماضية لم تكن الأفضل بالنسبة لموقع Gearbest .


في السنوات الأخيرة ، اشتكى العديد من زبناء الموقع ، بحيث وضح الكثير منهم أنهم قاموا بشراء منتجات من الموجودة في المخزون على الموقع (نظريا) لكن لا يتم شحنها إليهم ، ما يدفعهم إلى الإنتظار طويلا ، ثم بعد طول إنتظار فتح نزاع من خلال محفظة الدفع الإلكترونية باي بال لاسترجاع أموالهم .

كما سبق وأن صرح أحد البائعين على الموقع ، أنه يضطر إلى الإنتظار طويلا جدا قبل أن يتمكن من استلام مدفوعاته من الموقع .

بالإضافة إلى أن العديد من منشئي المحتوى الذين يستخدمون البرنامج الشركاء التابع لموقع Gearbest مجتمع Affiliate Gearbes أفادوا أيضًا أن المتجر لم يدفع لهم مقابل حركة المرور الناتجة من خلال الروابط الإحالة الخاصة بهم منذ شهور .

ومن الواضح إلى أن جميع هذه المشاكل التي حصلت في السنوات الأخيرة تؤدي إلى طرح السؤال الجوهري ، هل موقع Gearbest سيغلق ؟

عندما تبدأ أي شركة في خذلان عملائها وتتوقف عن الدفع شركائها ، فهذا مؤشر واضح على أن الشركة ليست على مايرام وعلى أن الأمر يتعلق بمشاكل مالية ، وهذا بالضبط هو مايحصل مع موقع Gearbest.

في يونيو من هذا العام ، تم رفع قضية في محكمة مقاطعة قوانغدونغ ، مصنفة على أنها مراجعة إفلاس ، وكان مقدم الطلب هو الفرع الفرعي للبنك الصناعي والتجاري الصيني Shenzhen Nanshan ، بينما المدعى عليه هو Shenzhen Globalegrow E-Commerce Co.، Ltd ، الشركة الأم لموقع GearBest .

وما يؤكد ذلك ، أن الشركة الأم للموقع ، كانت تتواصل وتتفاوض بنشاط مع المدعي منذ شهور وتعمل على تأمين أموال جديدة بأي طريقة ممكنة ، على ما يبدو إنهم يأملون في التوصل إلى اتفاق مع البنك من جديد والتوصل إلى نتيجة ، في النهاية ، من الواضح أن الشركة الأم لـ Gearbest تمر بأوقات عصيبة ومستقبلها غير مؤكد .

إذا فشلت الشركة الأم Shenzhen Globalegrow E-Commerce Co.، Ltd في إنقاذ الموقع ، فمن المرجع أن تقوم ببيع Gearbest إلى شركة أخرى ، إذا حدث ذلك ، فإن مستقبل المتجر سيعتمد على رؤية مالكه الجديد .


حاليا الموقع متوقف منذ أكثر من 10 أيام ، وعند محاولة والولوج إليه يمكننا ستجد الرسالة التالية "غير صالح URL" كما هو موضح في الصورة ، وهذا ، يترك عملائه بلا حول ولا قوة  ، هذا يعني أن  جميع العملاء الذين لم يتلقوا منتجا قد طلبوه وأولئك الذين يرغبون في طلب إرجاع أو إلغاء طلب ليس لديهم مكان لتقديم شكوى .

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، أعملة حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : benrahhali00@gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم