إيقاف تشغيل خاصية Snap Layouts في الويندوز 11.


من بين أهم الخصائص الجديدة التي جاء بها نظام التشغيل الويندوز 11 هي خاصية Snap Layouts ، هذه الخاصية التي تسمح للمستخدم بوضع النوافذ المتعددة إلى جوار بعضها على نفس الشاشة ، وذلك لتسهل عليك العمل بشكل مريح أكثر.

عندما تقوم بتحريك مؤشر الفأرة إلى زر تكبير النافذة أو تصغيرها تظهر لك قائمة أماكن النوافذ المقترحة من النظام ، حيث يمكنك وضع نافذتين معًا بأحجام مختلفة أو وضع أربع نوافذ معًا.

لكن ، هذه الخاصية الجديد تسببت في الإزعاج إلى الكثير من المستخدمين الذين قاموا بتجربة الويندوز 11 ، ففي كل مرة تمرر مؤشر الفأرة فوق زر تكبير النافذة أو تصغيرها تظهر لك الخاصية بدون أن تكون بحاجة إليها ، وهذا الأمر مزعج جدا ، لذلك سنتعرف من خلال هذه المقالة على طريقة إيقاف هذه الخاصية "Snap Layouts" نهائيا.

إليك طريقة إيقاف تشغيل خاصية Snap Layouts في الويندوز 11 بشكل نهائي.

توجه أولا قائمة ابدأ "Start" واختر الإعدادات "Settings" أو إضغط على الإختصار "Win+i" في لوحة المفاتيح.



ثم قم باختيار إعدادات النظام "System" من القائمة اليسرى ، اختر المهام المتعددة "Multitasking" من القائمة في الجهة اليمنى.


وهكذا ستجد إختيار تفعيل أو إغلاق خاصية Snap في أعلى قائمة إعدادات المهام المتعددة في الويندوز ، يمكنك الضغط على زر لإيقاف الخاصية بكل سهولة.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، أعملة حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : benrahhali00@gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم