كم تدوم مدة بقاء 1 جيجابايت من البيانات عند مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب؟

أصبحنا مجتمعا متعطش لاستهلاك المحتوى وخصوصا مشاهدة الفيديوهات ، عوض أن نقرأ مقالا أو نتصفح كتابا إلكترونيا ، فإن مشاهدة فيديو أسهل بكثير ولا يتطلب جهدا كبير ، نضغط على زر التشغيل ونسترخي ، بحيث تتم مشاهدة أكثر من مليار ساعة من يوتيوب YouTube يوميًا على مستوى العالم.

إعلان : الان يمكنك تحميل تطبيق يوتيوب برو - Youtube Pro مجانا، تطبيق يوتيوب برو يمكنك من مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب بدون إعلانات مزعجة، وكذلك تشغل مقاطع الفيديو في الخلفية بل وحتى قفل شاشة الهاتف أثناء تشغيل الفيديوهات.

سواء كنت تشاهد الفيديو لأن اليوتيوبرز المفضل لديك قد نشر مقطع فيديو جديد ، أو كنت عالقًا على جانب الطريق لتتعلم كيفية تغيير إطار السيارة ، فإن مقاطع الفيديو هذه تستهلك الكثير من بيانات الأنترنت.

إليك هذا الجدول الذي سيعرفك بـمدة بقاء 1 جيجابايت من بيانات أنترنت عند مشاهدة فيديوهات اليوتيوب ؟

جودة الفيديو 1 جيجابايت من البيانات تدوم (بـدقيقة) 1 غيغابايت من البيانات تدوم (بـساعات)
4K 22.22 دقيقة 0.40 ساعة
1080P 36.36 دقيقة 0.60 ساعة
720P 68.96 دقيقة 1.14 ساعة
480P 227.27 دقيقة 3.78 ساعة

تعود مدة بقاء 1 غيغابايت من الأنترنت على منصة يوتيوب YouTube أثناء مشاهدة الفيديوهات إلى جودة الفيديوهات التي تشاهدها ، لذى إذا كنت تستخدم ميزانية بيانات ، فإن خفض هذه الإعدادات إلى 480 بكسل يمكن أن يمنحك مزيدًا من الوقت لمشاهدة نظريات المؤامرة ومجموعات تزيين الكيك.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات