حلّ مشكلة خطأ في الخادم (5xx) لمستخدمي بلوجر.


في بداية شهر يونيو توصل مجموعة ملاك المواقع الإلكترونية وبالخصوص أصحاب مدونات البلوجر برسالة بريد إلكتروني من منصة مشرفي المواقع Google Search Console تفيد بأن هناك مشكلة على مستوى التغطية على الموقع أو المدونة الخاصة بهم ( خطأ في الخادم (5xx) - server error (5xx) ) ، هذا الخطأ الذي يحول دون أرشفة مجموعة من الصفحات المهمة الخاصة بالموقع المدونة على محرك البحث جوجل Google .


ماهو خطأ في الخادم (5xx) ؟

خطأ في الخادم (5xx) هو خطأ تنتج بسبب استخدام اعادة التوجية لأكثر من مرة على سبيل المثال محاولة اعادة التوجية الى رابط 1 ومن ثم رقم 1 يعيد التوجيه الى رقم 2 وهكذا ، وكذلك من الأسباب المحتملة لهذا الخطأ حدوث خطأ داخلي في الخادم أو أن الخادم كان مشغولاً. فإذا كان الخادم مشغولاً، فربما أنه أظهر حالة زيادة تحميل ليطلب من Googlebot أن يزحف إلى الموقع بصورة أبطأ. وفي هذه الحالة، سوف ترجع Google مرة أخرى فيما بعد لتزحف إلى صفحات إضافية.

وفي أغلب الأوقات يكون السبب في خطأ من هذا النوع استخدام اعادة التوجية لأكثر من مرة ، وأيضاً بسبب طول الرابط المستخدم للصفحة وعدم تمكن الخادم من فتح الرابط.

كيفية إصلاح خطأ في الخادم (5xx) ؟

بداية يجب أن تتأكد من سلامة الروابط المدرجة في موقع مشرفي المواقع نفسه Google Search Console ، في حال وجود أشرطة خضراء فإن كل شيء على يرام في هذه الحالة ما عليك سوى أن تنتظر الى أن يقوم الدعم الفني لدى جوجل بإصلاح المشكل ، ولا تقم بعمل اي إجراء من طرفك ، المشكلة هنا هي عامه على مدونات البلوجر ، كل ماهو المطلوب منك هو فقط التحلي بالصبر إلى ان يتم حل المشكلة من قبل الشركة .

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، أعملة حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : benrahhali00@gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم