رقم جديد: 319 تيرابت في الثانية، سرعة الأنترنت في اليابان.


في ظل التطور التكنولوجي السريع الذي الحاصل خلال السنوات الأخيرة، هناك تطور غير مسبوق كذلك في تقنيات الاتصال السلكي واللاسلكي، حيث قام مجموعة من الباحثين في المعهد الوطني الياباني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات NICT من تحقيق رقم قياسي جديد لسرعة الإنترنت بمعدل بلغ 319 تيرابت في الثانية.

هذا الرقم هو ضعف الرقم القياسي السابق لسرعة الإنترنت البالغ 178 تيرابت في الثانية الذي سجله المهندسون في اليابان والمملكة المتحدة قبل سنة من الآن.

حيث قام الباحثون بتسجيل هذا الرقم الجديد عن طريق إجراء اختبار خاص لسرعة الإنترنت في المعمل باستخدام تقنية الألياف البصرية المتقدمة، والتي تحتوي العديد من كابلات الألياف الضوئية ونواة واحدة والكثير من البطانة لحماية البيانات بالداخل.

واستخدم الباحثين في المعهد الوطني الياباني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات NICT خيطا تجريبيا من كابل الألياف الضوئية بأربعة أنوية موجودة في كابل بحجم خط الألياف البصرية العادي تقريبا.

وقال الباحثين في ورقة بحثية عن التجربة: تعد الألياف الرباعية النواة ذات القطر القياسي للبطانة جذابة للتبني المبكر للألياف في الوصلات العالية الإنتاجية والبعيدة المدى. وذلك بالنظر إلى أنها متوافقة مع البنية التحتية للكابلات التقليدية. ومن المتوقع أن تتمتع بموثوقية ميكانيكية يمكن مقارنتها بالألياف الأحادية النواة.

وقام الباحثين بإرسال البيانات من خلال أجزاء ملفوفة من الألياف الضوئية تحاكي مسافة إرسال تبلغ 3001 كيلومتر دون تدهور الإشارة أو السرعة. ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به. كما كانت طريقة تحقيق هذه السرعة معقدة.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، أعملة حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : benrahhali00@gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم