إكتشف فيما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بحساباتك في مختلف المواقع مسربة أم لا.


بين الفينة والأخرى نسمع عن إختراق بعض المواقع الإلكترونية وتسريب بيانات ملايين المستخدمين حول العالم ، مثل البريد الإلكتروني وكلمات المرور ومعلومات الدفع وغيرها من المعلومات في غاية الأهمية ، كما أن هناك بعض العمليات التي لا نسمع عنها أبدا ، وهذا مشكل كبير جدا تعاني منه الشبكة العنكبوتية منذ ظهور العالم التقني .

للأسف هناك بعض المستخدمين يستخدمون نفس البريد الإلكتروني ونفس كلمات المرور في جميع حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى مختلف المواقع الأخرى ، وعند إختراق واحد من أحد هذه المواقع سيحصل الهاكرز على جميع بياناتك بما فيها البريد الإلكتروني وكلمة المرور وبالتالي سيجرب الدخول بنفس معلومات تسجيل الدخول إلى حساباتك الأخرى وسرقتها.

كيف تكتشف فيما إذا ما كانت بياناتك الشخصية مسربة أم لا ؟

هناك مجموعة من الخدمات التي تحتوى على قاعدة بيانات ضخدمة لجميع البيانات المسربة تساعدك على إكتشاف فيما إذا كانت بياناتك المهمة مسربة أم لا ، وذالك عن طريق البريد الإلتروني ، وعلى سبيل المثال ، موقع ?have i been pwned.

يمكنك كتابة البريد الإلكتروني في المكان المناسب وضغط على pwned ليتحقق الموقع من وجود بريك الإلكتروني ضمن قاعدة البيانات المسربة.

إذا ظهرت لك النتيجة التالية ، فهذا يعني أن بياناتك لا زالت أمنة.


أما إذا ظهرت لك هذه النتيجة فهذا يعني أن بياناتك مسربة ، وسيتم إدراج الموقع أو المنصة التي تم تسريب البيانات من خلالها أسفل النتيحة بالإضافة إلى جميع المعلومات الأخرى.


قد تكون من المستخدمين الذين لايستخدمون بياناتهم الشخصية الحقيقية ولا يستخدمون بياناتهم البنكية على الأنترنت بالتالي فأنت لا تبالي فيما تم تسريب بياناتك أم لا ، لكن هل تعرف أن هناك مجموعة من البيانات أخرى لا يمكنك تزويرها ، مثل عنوان الاي بي وعناوين الأجهزة التي تستخدمها ، وهذه المعلومات بحد ذاتها قد يستخدمها الهاكرز لختراق أجهزتك وسرقة معلوماتك المهمة وبتزازك بها أو إرتكاب بعض الجرائم الإلكترونية التي قد توقعك في المشاكل.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، أعملة حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : benrahhali00@gmail.com

2 تعليقات

  1. قد تم اختراق حسابي آرجو من كم ان تأكيد الهوية الخاصة بي وارجاع حسابي من فضلكم

    ردحذف
    الردود
    1. أدعوك لتواصل معنا عبر صفحة إتصل بنا ، الرابط أسفل الموقع.

      حذف
أحدث أقدم