تعرف على أصحاب أول 7 حسابات على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك .

ماهو موقع فيس بوك ؟

هو موقع التواصل الإجتماعي ظهر لأول مرة سنة 2003 لصبح بعد ذالك أشهر موقع تواصل إجتماعي في العالم ، لكن تم تأسيس الشركة وإطلاق الموقع لأول مرة في فبراير 2004 ، حيث قام مارك زوكربيرغ بتأسيس فيسبوك بالاشتراك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز الذين تخصصا في دراسة علوم الحاسب وكانا رفيقي زوكربيرغ في سكن الجامعة عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد ، وكان الحصول على عضوية في الموقع مقتصرة في بداية الأمر على طلبة جامعة هارفارد فقط ، ولكنها امتدت بعد ذلك لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد ، ثم إتسعت دائرة الموقع لتشمل أي طالب جامعي ، ثم طلبة المدارس الثانوية ، وأخيرًا أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا فما فوق.

هل تعرف من هم أول 7 أشخاص قامو بإنشاء حسابات على فيسبوك ؟

اري هاسيت : يحل العضوية رقم 7 وكان أول شخص يقوم بتسجيل في موقع فيسبوك غير المؤسسين ، وهو صاحب فكرة خاصية تنبيه العيد ميلاد ، حيث أن أخبر مارك زوكربيرغ بإضافة هذه الميزة على الشبكة.

أندرو ماكولوم : يحمل العضوية رقم 26 وقد كان مع مارك زوكربيرغ في الفصل نفسه وبتحديد فصل الرياضة ، وطلب منه مارك تأصميم أول شعار لموقع فيسبوك ، وهو يعلم الان يعمل كمستثمر ملاك.

ملاحظة : قد تتساءل لماذا يحمل العضوية رقم 26 وليس رقم 8 بعد آري هاسيت السابع ، وهذا راجع إلى أن باقي العضويات من رقم 8 حتى رقم 25  أخذها مهندسي الشركة حيث تسجلوا بعد آري هاسيت بالتالي فهم من المؤسسين ، ونحن هنا بصدد التعريف بغير المؤسسين ، لهذا جاء أندرو ماكولوم في العضوية رقم 26.

كولين كيلي : يحمل العضوية رقم 27 تعرف على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك عن طريق زملائه بصدفة وهو الان يعمل كمحامي مع الحكومة الأمريكية في قضايا الزواج من الجنس الواحد.

مارك كاجونفيتش : يحمل رقم العضوية 28 ، كان يشارك مارك زوكربيرغ الحصص الرياضية حيث أقنعه مارك بفتح حساب في موقع فيسبوك ، وبعد أن تخرج من الجامعة أسس بعد ذالك شركة SolveBio ، وهو الان يعمل كرئيس تنفيذي لشركة البرمجيات SolveBio.

أندريه بوروس : يحمل رقم العضوية 29 ، لا تربطه اي صلة بمارك زوكربيرغ ولا اي عضو اخر من مؤسسي شركة فيسبوك ، تعرف على فيسبوك بالصدفة فقام بإنشاء حساب مباشرة ، وهو الان يعمل في شركة تجارية تدعى CapeView.

مانويل انطونيو : يحمل رقم العضوية 30 ، وهو صديق مارك زوكربيرغ وزميله في الغرفة ، وكان يشاركه أيضا في الحصص الرياضية ، يعمل الان كرئيس لشركة CASSA.

زاك بيركو : يحمل العضوية رقم 31 ، تعرف زاك بيركو  على مارك زوكربيرغ في اتحاد لطلاب كان يسمى AEPi وهناك تعرف على الفيسبوك ، ويعمل الآن  في قسم الأشعة الخاص بمدينة نيويورك.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، أعملة حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : benrahhali00@gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم