الايباد برو iPad Pro يحصل على شريحة الـ M1 .


أعلنت شركة أبل يوم لأمس الأربعاء 20 أبريل 2021 عن جهازها الجديد iPad Pro ، الجهاز الذي يحمل هذه المرة معالج الـ M1 الخارق والأسرع من ابل ، هذا الجهاز الذي قد يقلب موازين القوى ضدد بعض الأجهزة الأخرى من نفس الشركة ، مثل بعض أجهزة الماك بوك برو.

يأتي الايباد برو الجديد بنفس تصميم النسخة السابقة ، الجهاز بتصميم ونحيف بحواف حادة ، مع كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل وكاميراتان خلفيتان واحدة بدقة 10 ميجا بيكسل والثانية بدقة 12 ميجا بيكسل بالإضافة إلى حساس اللايدار ، كما قامت ابل بإضافة منفذ Thunderbolt على الجهاز الجديد للحصول على تجربة مستخدم أسرع من ذي قبل.

جاء iPad Pro بقياس 12.9 إنش بشاشة شاشة جديدة ، تطلق عليها أبل Liquid Retina XDR ، حيث أنها جاءة بتصميم جديد بتقنية mini LED يستخدم أكثر من 10000 مصباح LED عبر الجزء الخلفي من الشاشة بالكامل ، وتتميز بسطوع يصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع ، و 1600 شمعة في المتر المربع عند السطوع العالي.

وقد حصلت شاشة Liquid Retina XDR على تقنيات أخرى موجودة في آيباد برو بقياس 11 إنش ، مثل دعم الألوان الواسع ProMotion و True Tone و P3 ، مما يوفر تجربة مشاهدة سينمائية لمحتوى HDR و Dolby Vision.

يأتي جهاز iPad Pro هذه السنة عكس المتوقع تماما ، حيث أنه يتوفر على تقنية الإتصال الخليوي 5G السريعة للإتصال الاسلكي أثناء التنقل.

تتوفر الكاميرا الأمامية الفائقة الإتساع الجديدة على ميزة Center Stage ، وهي ميزة جديدة تحافظ تلقائيًا على الشخص الذي يظهر في نطاق الكاميرا في إطار مثالي لإجراء مكالمات الفيديو.

لقد إرتقى معالج M1 المتطور بأداء الجهاز ، بحيث أصبح الأداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 50 في المئة مقارنة بشريحة A12Z Bionic القديمة ، كما تقدم وحدة معالجة الرسومات ثمانية النواة أداء أسرع بنسبة تصل إلى 40 في المئة أسرع من الجهاز في نسخته السابقة.

تقول ابل أن عمر بطارية قد يصل إلى 10 ساعات من العمل المتواصل ، بالنسبة للنسخة التي تأتي بتنقية إتصال بالشبكة اللاسلكية الواي فاي ، و 9 ساعات من العمل المتواصل بالنسبة للنسة التي تأتي مع تقنية إتصال بالشبكة اللاسلكية والشبكة الخلوية.

يأتي آيباد برو الجديد بنسخة قياس 11 إنش ونسخة أخرى قياس 12.9 إنش باللونين الفضي والرمادي ، وبسعة 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت و 2 تيرابايت.

يبدأ سعر النسخة قياس 11 إنش من سعر 799 دولار بالنسبة للنسخة التي تعمل الإتصال عبر الواي فاي فقط و 999 دولار بالنسبة للنسخة التي تأتي بإمكانية الإتصال عبر الواي فاي والاتصال الخلوي.

بينما تبدأ النسخة قياس 12.9 إنش من 1099 دولاربالنسبة للنسخة التي تعمل بالإتصال عبر الواي فاي فقط و 1299 دولار بالنسبة للنسخة التي تأتي بإمكانية الإتصال عبر الواي فاي والاتصال الخلوي.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم