صبيب الأنترنت لديك بطيئ جدا ؟ قد تكون هذه الأشياء هي السبب في ذالك ...


هناك مجموعة من العوامل الخارجية التي قد تأثر على صبيب الأنترنت لديك ، العديد من العوامل الخارجية التي تأثر على إشارات الواي فاي Wi-Fi وتجعلك تحظى بتجربة سيئة للغاية ، فبغض النظر عن تجهيزات الشبكة والبنية التحتية في الحي الذي تعيش فيه ونوع جهاز الراوتر لديك ونوع تقنية الواي فاي Wi-Fi ، هناك كذالك بعض الأمور الأخرى التي قد تأثر بشكل كبير جدا على صبيب الأنترنت ، سنتعرف على الشائع منها من خلال هذه المقالة ، فتابع معنا القراءة .

الجدران بمختلف أنواعه :

أول شيئ يمكن أن يؤثر على إشارات الواي فاي Wi-Fi بشكل كبير جدا ، وبالتالي التأثير على سرعة الأنترنت لديك ، هو الجدران ، نعم الجدران يمكن أن تأثر بشكل كبير جدا على تدفق صبيب الأنترنت ، فإذا كان هناك جدار يقف بين جهازك وجهاز الراوتر فمن الممكن في بعض الحالات أن يحجب إشارة الواي فاي نهائيا وذالك على حسب مكونات بناء الجدار .
لذالك حاول دائما تجنب وضع جهاز الراوتر بجانب الجدران ، وحاول دائما الجلوس في مكان لا توجد به اي حواجز بينك وبين جهاز الراوتر ، بحيث أنه كلما كانت إشارة الواي فاي تصل بشكل مباشر إلى جهازك كلما حصلت على السرعة الكاملة لصبيب الأنترنت لديك .

الأثاث المنزلي والمكتبي المعدني :

من بين أكثر الأشياء التي قد تأثر على إشارات الواي فاي وبشكل كبير جدا ، هو الأثاث المصنوع من المعدن ، نعم ، كذالك الأثاث المصنوع من المختلف أنواع المعادن قد يأثر على إشارة الواي فاي ، والمشكل هنا أن هذا الأخير قد يؤثر بشكل كبير جدا ، مما يجعل الأمر مزعج للغاية ، وبالتالي يفضل دائما الإختيار أثاث خشبي ما أمكن حتى تتجنب هذه المشاكل.

الأجهزة المنزلية الإلكترونية :

أجهزة المنزل الإلكترونية ، مثل الثلاجة أو الغسالة أو الفرن الكهربائي وبالخصوص أجهزة المايكرويف ، فجميع هذه الأجهزة تصدر موجات خفيفة من شأنها التأثير على إشارة الواي فاي وجعلها ضعيفة جدا ، وبالخصوص أجهزة المايكرويف ، فهو الجهاز المنزلي الأكثر ثأثيرا في هذه الحالة ، يحث أنه يصدر العديد من الإشعاعات التي تأثر سلبا على صبيب الأنترنت ، لهذا تجنب وضع جهاز الواي فاي بقربه .

ألعاب ذات أجهزة التحكم عن بعد :

أجهزة الألعاب ذات أجهزة التحكم عن بعد ، أجهزة ألعاب الفيديو مثل البلاستيشن PS5 والإكس بوكس xbox وغيرها... وذالك أجهزة الألعاب اليدوية ، مثل سيارات الأظفال التي تتوفر على أجهزة التحكم عن بعد ، وكذالك طائرات الدرون ، جميع هذه الأجهزة تأثر على إشارة الواي فاي وتضعفها.

المرايا - مختلف أنواع المرايا :

شيء لا يصدق ، حتى المرأة تأثر على إشارات الواي فاي ، بحيث أن المادة التي تتيح لنا رؤية صورتنا في المرآة تستطيع عكس الإشارة الصادرة عن جهاز الراوتر ، فهي تعمل كدرع ، مما يجعل إتصالك بالإنترنت يرتد ، وعندما تكون المرأة قريبة جدا من جهاز الراوتر يمكن أن تجعل قوة الإشارة أبطأ وغير مستقرة .

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم