أبل تعلن رسميا عن AirTag المخصصة للعثور على الأشياء المفقودة.


 كشفت شركة أبل يوم الأمس الأربعاء بعد طول إنتظار ولأول مرة عن AirTag ، هذه الأداة التي سمعنا عنها كثيرا من التسريبات طوال السنتين الماضيتين.

 ولمن لا يعرف ماهي AirTag ، هي عبارة عن جهاز إلكتروني صغير دائري الشكل خفيفة الوزن مصنوعة من الفلاد القوي المقاوم لصدئ مع مقاومتها للماء والغبار بمعيار IP67 ، يمكن هذا الجهاز الصغير مالكي أجهزة آبل من تتبع والعثور على أشيائهم المفقودة المقرونة بها من خلال تطبيق Find My ، يمكن ربطها بجميع الأشياء الشخصية ، مثل المحافظ أو الحقائب أو المفاتيح ولى ما غير ذالك...

يأتي هذا القرص الصغير بمكبر صوت مدمج لإصدار مجموعة من الأصوات ليساعدة في العثور على الأشياء المفقودة ، وقد تم تجهيز AirTag بشريحة U1 من تصميم آبل باستخدام تقنية النطاق العريض للغاية ، مما يتيح البحث الدقيق بالنسبة لمستخدمي iPhone 11 و iPhone 12 .

بمجرد إعداد أداة AirTag ، تظهر مع أجهزة ابل الاخرى ضمن تطبيق Find My ، حيث يمكن للمستخدمين عرض الموقع الحالي أو آخر موقع معروف للعنصر على الخريطة.

ويمكن لهذه القطعة الإلكترونية تحديد المسافة والاتجاه بشكل أكثر دقة موجهة المستخدم إلى AirTag المفقودة عندما تكون ضمن النظام النطاق ، وأثناء تحرك المستخدم ، تدمج ميزة Precision Finding المدخلات من الكاميرا ، وتقنية ARKit ، ومقياس التسارع ، والجيروسكوب ، ومن ثم توجههم إلى AirTag باستخدام مزيج من الصوت ، وردود الفعل المرئية .

إذا فصل الإتصال بين AirTag و مالكها ، اي أصبح مالك AirTag  خارج نطاق البلوتوث ، يمكن أن تساعد شبكة Find My في تعقبها ، حيث أن شبكة Find My تحتوي على حوالي مليار جهاز ، ذلك مما يمكنها من إكتشاف إشارات البلوتوث من AirTag المفقودة ونقل الموقع إلى مالكها .

كما يمكن للمستخدمين أيضا تشغيل وضع الفقدان Lost Mode ليجري إخطارهم عندما تكون في النطاق البلوتوث أو تم تحديد موقعها بواسطة شبكة Find My الواسعة ، أما إذا تم العثور على AirTag مفقود من شخص ما ، فيمكن أن تظهر له على جهاز آيفون أو أي جهاز يدعم NFC ونقر عليها ليتم نقله إلى صفحة ويب تعرض رقم هاتف جهة إتصال المالك الحقيقي للـ AirTag .

الـ AirTag مزودة ببطارية صغيرة تدوم لمدة سنة كاملة تقول أبل ، ويمكن تغييرها بكل سهولة.

الطلب المسبق يبدأ من يوم الجمعة القادم ، وسيطرح المنتج للبيع بـ تاريخ 30 أبريل 2021 مقابل 30 دولار.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، أعملة حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : benrahhali00@gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم