شركة ابل تتعرض لإختراق كبير جداً.


بتزامن مع إعلان شركة أبل عن مجموعة من أجهزتها الجديد قام مجموعة من الهاكرز بإختراق إحدى الشركات التابعة لشركة أبل وقامو بطلب فدية حتى لا يقومو بتسريب المعلومات التي حصلو عليها .

الشركة التي قام الهاكرز بإختراقها تسمى Quanta Computer ويوجد مقرها بتايوان ، هذه الشركة هي المسؤولة عن تصنيع أجهزة الماك بوك وبعض الجهزة الأخرى التابعة لشركة ابل.

بحيث قام مجموعة من الهاكزر من روسيا تطلق على نفسها إسم REvil بإختراق سيرفور الشركة التي تخزن عليها جميع مخططات تصنيع أجهزة أبل وقامو بسرقة هذه المعلومات وطلب فدية بمقدار 50 مليون دولار من أجل أن يستعيدو المعلومات الخاصة بهم حتى لا يقومو بتزيلها على الأنترنت مجانا للعامة.

لكن شركة Quanta Computer رفضت أن تدفع هذا المبلغ ، ظنا منها أنه حتى لو قامو بدفع الفدية فلا توجد ضمانة أن هذه المجموعة لن تقوم بتسريب البيانات بعد ذلك ، وبعد ذلك مباشرة قام فريق الهاكرز بتسريب جزء صغير من هذه البيانات وتبين أنها معلومات مهمة جدا.

أما الان فيقول فريق الهاكرز أنه بدأ بمساومة ومناقشة الامر مع شركة ابل مباشرة هذه المرة ، وقالو أنهم يمهلون ابل إلى غاية 1 ماي 2021 من الشهر القادم ، إذا لم تدفع الشركة فسيقومون بتسريب ونشر جميع البيانات على الأنترنت للعامة.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

1 تعليقات

  1. عبد الله مراد10/22/2021

    هذه الشركة دائما تدعي أنها الأفضل من ناحية الحماية.

    ردحذف
أحدث أقدم