آبل تعلن عن الجيل الجديد من Apple TV 4K .


أعلنت شركة أبل يوم الأمس الأربعاء عن مجموعة من الأجهزة الجديد ، ومن بينها الجيل الجديد من جهاز Apple TV 4K ، حيث حصل على الجهاز على مجموعة كبيرة من الترقيات بعد وقت طويل جدا.

ويأتي الجهاز الجديد من أبل بـ شريحة A12 Bionic التي ستوفر أداء أعلى لرسومات وفك ترميز الفيديو في وقت أسرع ومعالجة الصوت ليصبح بجودة أعلى من ذي قبل.

وبفضل التقنيات الجديدة التي جاء بها Siri Remote ، فأنه يسهل بشكل كبير عملية التحكم وتنقل داخل نظام tvOS مما يمنح المستخدم تجربة مميزة جديدة في مشاهدة العروض والأفلام عبر Apple TV.

وبفضل شريحة A12 Bionic ، فإن Apple TV 4K الآن أصبح يدعم معدل إطارات عالٍ HDR (نطاق ديناميكي عالٍ) وتشغيل الفيديو بتقنية Dolby Vision ، مما يتيح تشغيل فيديوهات الحركة السريعة بمعدل 60 إطارًا في الثانية بشكل أكثر سلاسة ليعطي صورة أكثر واقعية أكثر من أي وقت مضى.

ومع دعم معدل الإطارات العالي في AirPlay ، أصبح بإمكانك الان عرض مقاطع الفيديو التي تم التقاطها عبر جهاز iPhone 12 Pro بدقة 60 إطارًا في الثانية عبر جهاز Apple TV 4K الجديد بدون اي مشاكل.

والان وبفضل تقنية توازن الألوان المبتكرة من ابل ، أصبح بإمكانك تحسين جودة صورة التلفزيون بفضل مستشعار الضوء في أجهزة الايفون ، ويستخدم الجهاز مستشعر الضوء في آيفون لمقارنة توازن الألوان بالمواصفات القياسية الصناعية التي يستخدمها المصورون السينمائيون في جميع أنحاء العالم ، وباستخدام هذه البيانات ، يقوم جهاز Apple TV تلقائيًا بتخصيص وإخراج الفيديو الخاص به لتقديم ألوان أكثر دقة وتباينًا دون أن يضطر المستخدمون إلى ضبط إعدادات التلفزيون الخاصة بهم يدويا.

وقد تم تزويد جهاز التحكم Siri Remote بوحدة تحكم مبتكرة ، والذي تتمثل في لوحة نقر توفر تنقلًا خماسيًا للحصول على دقة أفضل ، كما تم تمكين اللمس للتمرير السريع لكل الإتجاهات ، بحيث تدعم الحلقة الخارجية للوحة النقر إيماءة دائرية تحولها إلى عنصر تحكم سريع مثالي للعثور على مشهد معين في الفيلم أو اي فيديو.

يتوفر جهاز Apple TV 4K الجديد للطلب المسبق إبتداء من يوم الجمعة القادم بسعر يبدأ من 179 دولار، على أن يبدأ التوفر في النصف الثاني من شهر ماي  القادم في أكثر من 30 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، أعملة حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : benrahhali00@gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم