آبل تعلن عن جهاز iMac بتصميم جديد .


أعلنت شركة أبل يوم أمس الأربعاء عن جهاز iMac الجديد بتصميم جديد كليا ، تصميم أنيق أصغر حجما وعصري بسمك 11.5 ميليمترفقط وبـ مجموعة من الألوان المختلفة للتتناسب مع أذواق جميع المستخدمين.

يأتي جهاز iMac الجديد بشريحة M1 التي تمنحه أداء أقوى من اي وقت سبق ، كما يأتي بشاشة Retina بقياس 24 إنش بدقة 4.5K مع 11.3 مليون بكسل ، و 500 شمعة في المتر المربع ، وأكثر من مليار لون.

وتتوفر الشاشة على تقنية True Tone ، التي تضبط درجة حرارة اللون مع تغير البيئة تلقائيًا ، وبالإضافة إلى ذلك ، تتميز الشاشة بطلاء مضاد للانعكاس لتوفير المزيد من الراحة وسهولة رؤية المحتوى.

ويأتي جهازiMac هذه المرة بـ كاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بكسل أعلى الهيكل ، ومجموعة من الميكروفونات بجودة عالية ، ونظام صوت بست مكبرات صوت.

يأتي الجهاز الجديد من ابل بوحدة توصيل الطاقة الجديدة تحتوى على منفذ إيثرنت بسرعة 1 جيجابت وكابل الطاقة ليتم بعد ذلك دمجهما في كيبل واحد بطول مترين.

يتوفر iMac بمنفذي Thunderbolt لنقل البيانات بسرعة فائقة ، مما يمنح المستخدمين المزيد من الخيارات للاتصال بمجموعة من الأجهزة المتنوعة ، بما في ذلك دعم شاشة تصل دقتها إلى 6K ، مثل Pro Display XDR الخاصة بـ ابل ، كما تم تزويده بمنفذي USB-C عاديين إضافيين.

وللمرة الأولى تأتي جهاز iMac بميزة Touch ID التي تمكنك من فتح القفل وتجاوز كلمات المرور دون عناء ، ويتم تطبيقها لاسلكيًا عبر لوحة المفاتيح Magic Keyboard ، وتستخدم مكون أمان مخصصًا عبر لوحة المفاتيح يتصل مباشرة بـ Secure Enclave في M1 ، وذلك لحماية بيانات بصمات الأصابع.

يبدأ الطلب المسبق على الجهاز قياس 24 إنش إبتداء من يوم الجمعة القادم ، ويصل للعملاء إبتداء من النصف الثاني من شهر ماي ، ويبدأ سعر iMac المزود بمعالج رسومات بـ 7 نوى من 1299 دولار، ويبدأ سعر iMac المزود بمعالج رسومات بـ 8 نوى من 1499 دولار.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، أعملة حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : benrahhali00@gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم