أفضل المواصفات لتشغيل برامج التصميم الجرافيك والموشن جرافيك والمونتاج.

إذا كنت تبحث عن أفضل المواصفات لتشغيل برامج التصميم لمصممي الجرافيك والموشن جرافيك أو المونتير ، فأعتقد أن هذا المقال سيفيد بشكل كبير جدا وسيشرح لك ويعرف عن المواصفات التي تحتاجها في كل من هذه التخصصات ( تصميم الجرافيك – الموشن جرافيك – والمونتاج ) وذالك بشكل مفصل ، حيث أننا سنتعرف على أقل مواصفات يمكن أن تبدأ بها ، وهي موجهة لإنجاز المشاريع الخفيفة ، والمواصفات المتوسطة للمشاريع المتوسطة  ، والمواصفات الموصى بها من طرف الشركات المطورة لأغلب برامج التصميم ، وأيضا أعلى المواصفات للمشاريع الضخمة والكبيرة. 


قبل أن نتعرف على مجموعة أهم القطع التي يجب عليك الإهتمام بمواصفاتها، دعنا نحل مشكل بسيط يعاني منه بعض بعض مصممي الجرافيك، إذا كنت مصمم جرافيك أو موشن جرافيك وتتلقى عروض كثيرة من العملاء التابعين لك وتحتاج إلى مساعدة، هنا نقترح عليك توظيف مصمم جرافيك محترف ومتخصص في تصميم جرافيك، موقع مستقل يتوفر على مئات المصممين المحترفين والمتخصصين، يمكنك توظيف المصمم المناسب في الوقت المناسب وبإقل الأسعار.

كذلك نقترح عليك موقع خمسات المخصص لتقديم الخدمات المصغرة، هناك يمكنك أن تجد مئات مصممي الجرافيك والموشن جرافيك المحترفين، يمكنك أن تحصل على تصميم موشن جرافيك بأفضل الأسعار، كل ما عليك هو طلب الخدمة من الشخص المناسب والمحترف الذي يتقن ما يفعله.

أهم القطع التي يجب على مصمم الجرافيك والموشن جرافيك والمونتير الإهتمام بها عند تفكير شراء حاسوب جديد.

مبدئيا أنت كمصمم جرافيك أو موشن جرافيك أو مونتير ، يجب أن تعرف أن هناك ثلاث قطع أساسية هي التي تتحكم في سرعة جهاز الحاسوب الخاص بك ، مثل المعالج وذاكرة الوصول العشوائي (الرام - Ram) وكارت الشاشة ، ثم تأتي بعض القطع الفرعية التي تأثر هي الأخرى في سرعة الحاسوب ، لكنها ليست ضرورية ، مثل القرص الصلب ونظام التشغيل ، لكننا الان سنركز على القطع الأهم ونترك نوع القرص الصلب ونظام التشغيل إلى نهاية المقالة .

ملاحظة : في هذه المقالة سنتعرف على المواصفات المطلوبة بالنسبة لمصمم الجرافيك وبين مواصفات بالنسبة لمصمم الموشن جرافيك والمونتير .

أقل المواصفات المطلوبة (للمشاريع الخفيفة).

المواصفات التي سنتعرف عليها في هذه الفقرة ، هي مواصفات موجهة للمبتدئين الذين يرغبون في الدخول إلى المجال ، لتعرف على الأساسيات ، وتعلم المهارات المطلوبة وإكتشاف عالم التصميم ، دوي الخبرة القليلة والميزانية المحدودة ، يمكن عن طريقها العمل على المشاريع الصغيرة والبسيطة ، التي لا تتطلب جهاز قوي وخارق.

أقل المواصفات المطلوبة لمصمم الجرافيك :

المعالج - Processor : إبتداء من Core I3 بإبتداء من الجيل الرابع ومافوق.
ذاكرة الوصول العشوائي - RAM : إبتداء من 4 جيجا بايت إلى 8 جيجا بايت DDR3.
الكارت شاشة - Graphics card : إبتداء من Nvidia GTX 550.

أقل المواصفات المطلوبة لمصمم الموشن جرافيك والمونتير :

المعالج - Processor : إبتداء من Core I3 بإبتداء من الجيل الرابع ومافوق.
ذاكرة الوصول العشوائي - RAM : إبتداء من 6 جيجا بايت إلى 8 جيجا بايت DDR3.
الكارت شاشة - Graphics card : إبتداء من Nvidia GTX 550.

المواصفات متوسطة (للمشاريع المتوسطة).

المواصفات التي سنتعرف عليها في هذه الفقرة ، هي مواصفات موجهة لذوي الخبرة المتوسطة ، للعمل على المشاريع التي تتطلب قوة متوسطة ، مشاريع الجرافيك والموشن جرافيك والمونتاج المتوسطة. 

المواصفات المتوسطة لمصمم الجرافيك :

المعالج - Processor : إبتداء من Core I5 بإبتداء من الجيل الرابع ومافوق.
ذاكرة الوصول العشوائي - RAM : إبتداء من 8 جيجا بايت إلى 12 جيجا بايت DDR4.
الكارت شاشة - Graphics card : إبتداء من Nvidia GTX 960.

المواصفات المتوسطة لمصمم الموشن جرافيك والمونتير :

المعالج - Processor : إبتداء من Core I5 بإبتداء من الجيل الرابع ومافوق.
ذاكرة الوصول العشوائي - RAM : إبتداء من 8 جيجا بايت إلى 16 جيجا بايت DDR4.
الكارت شاشة - Graphics card : إبتداء من Nvidia GTX 960.

المواصفات الموصى بها (للمشاريع العادية).

أما المواصفات التي سنتعرف عليها في هذه الفقرة ، هي المواصفات التي ستمكنك من العمل على المشاريع الإحترافية الكبيرة بشكل مريح وسريع جدا ، للحصول على أفضل أداء من البرامج ولإنجاز العمل في وقت سريع إلى حد ما.

المواصفات الموصى بها لمصمم الجرافيك :

المعالج - Processor : إبتداء من Core I7 بإبتداء من الجيل الخامس ومافوق.
ذاكرة الوصول العشوائي - RAM : إبتداء من 12 جيجا بايت إلى 32 جيجا بايت DDR5.
الكارت شاشة - Graphics card : إبتداء من Nvidia GTX 1050.

المواصفات الموصى بها لمصمم الموشن جرافيك والمونتير :

المعالج - Processor : إبتداء من Core I7 بإبتداء من الجيل الخامس ومافوق.
ذاكرة الوصول العشوائي - RAM : إبتداء من 16 جيجا بايت إلى 32 جيجا بايت DDR5.
الكارت شاشة - Graphics card : إبتداء من Nvidia GTX 1050.

القرص الصلب ونظام التشغيل :

بالنسبة للقرص الصلب ، هناك نوعان شائعان جدا ، هناك القرص الصلب من نوع HDD وقرص صلب من نوع SSD ، القرص الصلب من نوع HDD يفضل إستخدامه فقط في تخزين البيانات ، لأنه بطيء مقارنة بالقرص الصلب من نوع SSD ، لذالك ينصح بإستخدام الأقراص من نوع SSD لتثبيت نظام التشغيل والبرامج.

 أما بالنسبة لنظام التشغيل ، فهناك أنظمة بمعمارية 64 بايت والـ 32 بايت ، وبالنسبة للويندوز يفضل إستخدام نظام التشغيل الويندوز 10 نسخة 64 بايت الإصدار 1803 وأحدث .
بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

لا يتم نشر التعاليق إلى بعد مراجعتها من طرف الإدارة، التعاليق أسفل كل مقالة تعبر عن صاحبها، لا نقبل السب والشتم أو الكلام الجارح، إذا رأى اي زائر تعليقا غير مناسب، المرجوا إبلاغنا عن طريق صفحة إتصل بنا الرابط في الشريط السفلي.

أحدث أقدم