أين ختفى جاك ما مؤسس شركة علي بابا ؟

إنتشرت في الأيام القليلة الماضية مجموعة من أخبار على وسائل الإعلام العالمية حول إختفاء رجل الأعمال الصيني و مؤسس شركة علي بابا " جاك ما " ، مما أثار تساؤل الكثير من الناس حول العالم ، أين إختفى هذا الرجل العظيم ؟

أين ختفى جاك ما مؤسس شركة علي بابا ؟

من هو جاك ما ؟

جاك ما هو رجل أعمال صيني، يمتلك مجموعة شركات تجارية العالمية الناجحة على شبكة الإنترنت وأول رجل أعمال صيني آسيوي يظهر على غلاف مجلة فوربس الأمريكية، شغل جاك ما منصب الرئيس التنفيذي سابقا لمجموعة علي بابا التي أنشأها سنة 1999 والتي تملك كذلك الموقع التجاري الشهير علي إكسبريس ، وذالك قبل تقاعده سنة 10 مايو 2013.

في الأيام القليل الماضية دعى جاك ما للإصلاح الاقتصادي كما إنتقذ اللأنظمة المالية الحكومية بشكل صريح ، مما أثار الكثير من الشكوك والتساؤلات عن سبب غيابه وإختفائه عن الأضواء.

وفي وقت لاحق قامت الحكومة الصينية بتعليق الطرح الأولي لمجموعة ANT ، حيث ثم إبلاغها بضرورة إعادة هيكلتها ، بينما خضعت مجموعة Alibaba إلى مجموعة من التحقيقات بتهمة الإحتكار ، وقد خضع كلاهما إلى الرقابة من طرف الحكومة.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات