نوكيا Nokia تعود من جديد إلى عالم تصنيع الحواسيب المحمولة .

بعد 10 سنوات من إطلاق أول حاسب لها ، شركة نوكيا Nokia تطلق ثاني جهاز كمبيوتر محمول يحمل إسم Nokia PureBook X14 بشراكة مع شركة التجارة الإلكترونية الهندية Flipkart ، المملوكة لشركة وول مارت.

يأتي جهاز الـ PureBook X14 بحجم 14 إنش في صف الفئة المتوسطة ، بإستهداف المستخدمين العاديين ، حيث أنه يأتي بمعالج إنتل الرباعي النواة Core i5-10210U من الجيل العاشر بسرعة تصل إلى 4.2 جيجاهرتز ، بذاكرة الوصول العشوائي بسعة 8 جيجابايت من نوع DDR4 ، بقرص صلب بمساحة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت من نوع NVMe SSD.

وتبلغ مساحة الشاشة بالنسبة للجسم حوالي 86 في المئة مع زوايا للرؤية بقياس 178 درجة ، بهيكل من البلاستيك المطفي لمنح تجربة أفضل لمشاهذة المحتوى ، كما تدعم تقنية Dolby Vision لتحسين إعادة إنتاج الألوان ، ومكبرات الصوت بتقنية Dolby Atmos بالإضافة إلى كاميرا متوسطة الجودة تحمل ميزة إلغاء القفل من خلال التعرف على الوجه عبر خدمة Windows Hello.

قامت شركة نوكيا بتزويد هذا الحاسب بتقنية البلوتوث 5.1 ومنفذي USB 3.1 Type-A ومنفذ USB 2.0 Type-A ومنفذ USB 3.1 Type-C بالإضافة إلى منفذ HDMI ومنفذ لشبكة Ethernet.

يزن حاسب Nokia PureBook X14 نحو 1,1 كيلوجرام ، ويستطيع العمل لمدة 8 ساعات بشكل متواصل عبر شحنة واحدة ، كما يأتي بلوحة للمفاتيح مزودة بالإضاءة الخلفية ، مع السطوع القابل للتعديل حسب رغبة المستخدم.

تقول نكويا أن جهاز Nokia PureBook X14 سيتوفر إبتداء من 18 ديسمبر عبر الطلب المسبق بسعر 815 دولارًا أمريكيًا.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات