4 خطوات يمكنها منع إختراق حسابك على التطبيق واتس اب .

تاريخ النشر :
الأربعاء, نوفمبر 04, 2020
الكاتب :
- 4 خطوات يمكنها منع إختراق حسابك على التطبيق واتس اب .
هناك الكثير من المستخدمين حول العالم يشتكون من إختراق حساباتهم على الواتس اب - Whatsapp أو التجسس عليهم بشكل يومي ، وهذا الأمر غالبا بسبب إهمال المستخدم نفسه ، حيث أن هناك الكثير من النقاط التي يجب على كل مستخدم لتطبيق الدردشة الفوري واتساب الإنتباه لها حتى يتجنب إختراق حساب الواتساب الخاص به أو سرقته أو التجسس عليه ، من خلال الهذه المقالة القصيرة ، سنتعرف على أربع خطوات مهمة جدا ، يجب على كل مستخدم الإنتباه لها حتى يتجنب إختراق حسابه على الواتس اب .

1 - قم دائما بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة التي تقوم بفتح حسابك على الواتس اب عليها.
عندما تقوم بتسجيل الدخول لحسابك على الواتس اب من الويب ، اي من المتصفح على جهاز الحاسوب ، يبقى الحساب مفتوح حتى تقوم بتسجيل الخروج منه ، بحيث أنه لا يكفي إغلاق النافذة فقط أو المتصفح ، وفي حالة إستعمال شخص أخر لذالك الحاسوب ، سيتمكن من فتح الحساب من جديد والإطلاع على كافة رسائل الدردشة والبيانات المرسلة أو الواردة على حسابك .

2 - لا تترك هاتفك دون قفل.
ينصح كذالك بعدم ترك هاتفك في اي مكان دون قفل ، هناك الكثير من المستخدمين يتركون هواتفهم و لا ينتبهون إلى عدم قفل الجهاز وهم مع أصدقائهم أو هم جالسين في مكان عمومي ، وهذا أمر خطير جدا ، حيث أنه قد يتمكن أحدهم من التجسس على جميع بياناتك على حساب الواتس اب أوربما على جميع بياناتك الهاتف بأكمله ، أما الأخطر من ذالك فهو تثبيت برامج تجسس من أجل مراقبة هاتفك بشكل دائم ومستمر .

3 - قم بتفعيل المصادقة الثنائية على الحساب.
إن تفعيل خاصية المصادقة الثنائية على حسابك على الواتس اب هذه إضافة جديدة مهمة على تطبيق واتساب وهي مفيدة جدًا، حيث أن هذه الميزة يتطلب منك القيام بالمصادقة في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حسابك على فترات عشوائية ، هذه الخطوة ستمنع المتسلل من القدرة على الاطلاع على رسائلك بعد وصوله إلى حسابك.

4 - قم بوضع قفل لتطبيق الواتس اب.
يمكنك كذالك وضع طبقة حماية إضافية ، وذالك عن طريق وضع قفل إضافي لتطبيق الواتس اب على الهاتف من أجل حماية أكثر ، وفي هذه الحالة يمكنك تحميل التطبيق المجاني Applock من أجل توفير طبقة حماية إضافية للواتس اب أو اي تطبيق أخر على هاتفك.

في حالة سبق وأن تم إختراق حسابك على الواتس اب أو سرقة هاتفك ، يمكنك أن ترسل رسالة إلى فريق الدعم واتس اب تخبرهم عن إختراق حسابك وطلب إلغاء تنسيط الحساب ، وذالك عن طريق البريد الإلكتروني التالي : (support@whatsapp.com) 
شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!
مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا ساخنة فور نشرها.