نصاب | إحذر التسوق من موقع wayrates .

تاريخ النشر :
10/06/2020
الكاتب :

 حاجتنا للتسوق من الأنترنت أصبحت تزداد يوما بعد يوم ، وخصوصا في ظل الأزمة الحالية التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا ، فبعد إغلاق المحلات التجارية وحظر التجول في بعض المناطق من العالم ، أصبح المواطنين يلجؤون إلى التسوق عبر الأنترنت كوسيلة لتسهيل حياتهم .

وبذالك لوحظة أن هناك العديد من العلامات التجارية التي إرتفعت مبعاتها بسرعة البرق ، ولعلى من أشهرها منصة أمازون ، حيث أرتفعت مبيعاتها بنسبة 40 في المئة فقط في الأشهر الأولى لظهور الفايروس مقارنة بالعالم الماضي حسب موقع BBC الإخباري.

وبالتالي إرتفاع مبيعات الأسواق التجارية الإلكترونية سيلفت نظر إلى هذا المجال ، شيئ الذي أذى إلى ظهور مجموعة من المواقع تجارية  الجديدة ، وعلى سبيل المثال ، موقع يدعى wayrates .

wayrates هو موقع متخصص في بيع ملابس الرجال الرياضية ويركز بشكل كبير على بيع ملابس رياضة الصيد والقنص وتخييم وغيرها من الرياضات الغابوية ، الموقع يحتوى على مجموعة من الملابس الرائعة للوهلة الأولى والتي تجذب اي عاشق لمثل هذه الملابس بكل سهولة ، خصوصا بسبب ثمنها المنخفض إلى حد أقل من المعقول بقليل .

وذالك ما شدني أنا الأخر عبر أحد الإعلانات على منصة جوجل للإعلانات ، رأيت إعلانا به سروال قصير يجذبك من أول نظرة ، يبدو سروال قوي جدا بشكله رائع والأنيق ، فقررت الضغط على الإعلان للولوج إلى الموقع لأكتشف ثمنه ، لأجد أنهم وضعو له ثمن أصلي حوالي 70 دولارا وأن الثمن بعد التخفيض هو حوالي 30 دولارا فقررت شراءه ، لكن ليس من عادي أن أشرتي منتوجات من مواقع مجهولة لا أعرفها ، فقررت البحث عن هوية الموقع ، وتاريخ إنشائه ، والبلد الذي أنشأ في هذا الموقع بالإضافة إلى ماذا يقول الناس عنه .

أول شئ الموقع لا يضع المعلومات الكافية عن الشركة ولا يضع عنوان مقر الشركة أو اي معلومات أخرى تدل على هوية الشركة ، عندها أخدت رابط الموقع وتوجهت إلى أحد المواقع المتخصص في الكشف عن معلومات النطاقات ووجدت أن النظاق لازال جديد ، قد تم حجزه بتاريخ 2019-10-05 وقد تم التحديث له بتاريخ 2020-09-25 وسينتهي بتاريخ 2021-10-05 بالإضافة إلى ذالك فهو موقع صيني كما هو موضح في الصورة أسفله.


تم في الأول حجز النطاق لمدة سنة واحدة فقط ، وتم تمديد له مرة أخرى بتاريخ 2020-09-25 بسنة واحدة أخرى فقط ، الشيء الذي يدل على أن وراء هذا الموقع هو شخص واحد فقط وليست شركة ، لأنه لا يعقل أن تكون شركة وتحجز نطاق لمدة سنة ثم تعيد تمديد لمدة سنة أخرى ، في أغلب الأحيان تقوم الشركات بالحجز لمدة طويلة جدا.

ماذا سيحدث إذا إشتريت اي منتج من هذا الموقع؟
بمجرد أن تشتري اي قطعة من هذا الموقع ، ستتفاجئ عند وصولها إلى المنزل ، كما تفاجئة هذه المرأة وزوجها (تابع الفيديو أسفله) بالقطعتين التي إشترياها من الموقع ، سروال قصير بقياس مخالف للمطلوب بقماش جينزرقيق جدا رديئ وسيء للغاية بمجموعة من الجيوب مزيفة ، وحذاء جينز هو الأخر رديئ جدا خياطة ضعيفة ممزقة وقاع مطاطي ضغيف للغاية.


وفي حالة توجهت إلى موقع Trustpilot المتخصص في تقييم المواقع ، ستتفاجئ بحوالي بتقييم سيء بالنسبة 95 في المئة وعدد مهمة من التعليقات التي يشتكي فيها المشترون من النصب الذي تعرضو له من خلال هذا الموقع الصيني.
شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!
مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا ساخنة فور نشرها.