مجموعة من ميزات المخفية في محرك البحث جوجل يجهلها الكثير من المستخدمين.

 


جميعنا نستخدم محرك البحث جوجل " Google Search " بشكل يومي تقريبا من أجل الدراسة أو العمل أو للبحث عن موضوع ما قد يهمنا ، و هذا كل شيء ، لكن هل تعرف أن هناك مجموعة من الميزات والأدوات الأخرى المخفية على محرك البحث هذا ؟ مجموعة من الميزات التي من الممكن أن تكون مفيدة بشكل كبر بنسبة لك ، هل جربت يوما أن تكتب 1+1 تم تضغك على زر البحث ؟ إذا فعلت ذالك ، ستكون النتيجة كالتالي :


نعم ، إن محرك البحث جوجل يعمل كـ اَلة حاسبة علمية ، هذا مبهر أليس كذالك ؟ ليس هذا فقط ، هناك مجموعة من الأدوات الأخرى الكثيرة ، يمكنك الإستفادة منها بشكل كبير جدا ، وعلى سبيل المثال من بينها : اَلة حاسبة - ساعة - كرونو - مؤقت - محول عملات - محول حجم - محول الوزن - محول اللتر - محول الطول - محول سعة التخزين وغير ذالك المزيد...

لذالك سنتعرف من خلال هذه المقالة مجموعة من الأدوات أو الميزات المخفية على محرك البحث جوجل ، وسنتعرف كذالك على كيفية عملها .
كما رأينا في البداية ، يمكنك أن تضع اي عملية حسابية في محرك البث وضغط على البحث لتظهر لك النتيجة على الاَلة حاسبة المخفية في شريط البحث ، ويمكنك كذالك معرفة كم الساعة على حسب البلد ، أكتب مثلا : "Hour Canada" وضغط بحث ، (قم بتغيير Canada وأكتب إسم البلد التي ترغب في معرفة التوقيته في تلك اللحظة)، وبذالك ستكون النتيجة كالتالي :


أو أكتب Timer ليظهر لك مؤقت كما هو موضح في الصورة أسفله ، يمكنك ضبط المؤقت على حسب رغبتك بكل سهولة وضغط على Start لبدأ العد التنازلي ، وعند الإنتهاء سيرن منبها إياك بأن الوقت قد إنتهى ، قد يفيدك ذالك بشكل كبير جدا.


أكتب Stopwatch وضغط زر البحث لظهر لك الكرونو ، ويمكنك الضغط Start لبدأ العد.


أيضا يمكنك تحويل جميع العملات على حسب سعر صرف ذالك اليوم مثل : الدولار ، اليوروي ، الجنيه ، الدرهم ، الريال ، الدينار ، وغيرها من إلى بكل سهولة ، ماعليك سوى كتابة المبلغ متبوعا برمز العملة ثم إلى متبوعا برمز العملية التي تريد تحويل المبلغ إليها ، على سبيل المثال : 
سنقوم بتحويل 1 جنيه إسترليني إلى الدولار الأمريكي.
1£ to USD
وهكذا ستحصل على النتيجة التالية.


كذالك يمكنك تحويل الحجم بكل سهولة عن طريق كتابة رقم ووحدة القياس إلى وحدة القياس التي تريد تحويل الحجم إليها في محرك البحث ، على سبيل المثال :
2V to mV
وهكذا ستحصل على النتيجة التالية.


لتحويل الأوزان ، يمكنك كتابة نأخد المثال التالي :
1kg To gr
وهكذا ستحصل على النتيجة التالية.


وبطريقة نفسها يمكنك تحويل بين اللتر - الطول - سعة التخزين وغيرها...
بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

لا يتم نشر التعاليق إلى بعد مراجعتها من طرف الإدارة، التعاليق أسفل كل مقالة تعبر عن صاحبها، لا نقبل السب والشتم أو الكلام الجارح، إذا رأى اي زائر تعليقا غير مناسب، المرجوا إبلاغنا عن طريق صفحة إتصل بنا الرابط في الشريط السفلي.

أحدث أقدم