مجموعة من ميزات المخفية في محرك البحث جوجل يجهلها الكثير من المستخدمين.

تاريخ النشر :
9/18/2020
الكاتب :

 


جميعنا نستخدم محرك البحث جوجل " Google Search " بشكل يومي تقريبا من أجل الدراسة أو العمل أو للبحث عن موضوع ما قد يهمنا ، و هذا كل شيء ، لكن هل تعرف أن هناك مجموعة من الميزات والأدوات الأخرى المخفية على محرك البحث هذا ؟ مجموعة من الميزات التي من الممكن أن تكون مفيدة بشكل كبر بنسبة لك ، هل جربت يوما أن تكتب 1+1 تم تضغك على زر البحث ؟ إذا فعلت ذالك ، ستكون النتيجة كالتالي :


نعم ، إن محرك البحث جوجل يعمل كـ اَلة حاسبة علمية ، هذا مبهر أليس كذالك ؟ ليس هذا فقط ، هناك مجموعة من الأدوات الأخرى الكثيرة ، يمكنك الإستفادة منها بشكل كبير جدا ، وعلى سبيل المثال من بينها : اَلة حاسبة - ساعة - كرونو - مؤقت - محول عملات - محول حجم - محول الوزن - محول اللتر - محول الطول - محول سعة التخزين وغير ذالك المزيد...

لذالك سنتعرف من خلال هذه المقالة مجموعة من الأدوات أو الميزات المخفية على محرك البحث جوجل ، وسنتعرف كذالك على كيفية عملها .
كما رأينا في البداية ، يمكنك أن تضع اي عملية حسابية في محرك البث وضغط على البحث لتظهر لك النتيجة على الاَلة حاسبة المخفية في شريط البحث ، ويمكنك كذالك معرفة كم الساعة على حسب البلد ، أكتب مثلا : "Hour Canada" وضغط بحث ، (قم بتغيير Canada وأكتب إسم البلد التي ترغب في معرفة التوقيته في تلك اللحظة)، وبذالك ستكون النتيجة كالتالي :


أو أكتب Timer ليظهر لك مؤقت كما هو موضح في الصورة أسفله ، يمكنك ضبط المؤقت على حسب رغبتك بكل سهولة وضغط على Start لبدأ العد التنازلي ، وعند الإنتهاء سيرن منبها إياك بأن الوقت قد إنتهى ، قد يفيدك ذالك بشكل كبير جدا.


أكتب Stopwatch وضغط زر البحث لظهر لك الكرونو ، ويمكنك الضغط Start لبدأ العد.


أيضا يمكنك تحويل جميع العملات على حسب سعر صرف ذالك اليوم مثل : الدولار ، اليوروي ، الجنيه ، الدرهم ، الريال ، الدينار ، وغيرها من إلى بكل سهولة ، ماعليك سوى كتابة المبلغ متبوعا برمز العملة ثم إلى متبوعا برمز العملية التي تريد تحويل المبلغ إليها ، على سبيل المثال : 
سنقوم بتحويل 1 جنيه إسترليني إلى الدولار الأمريكي.
1£ to USD
وهكذا ستحصل على النتيجة التالية.


كذالك يمكنك تحويل الحجم بكل سهولة عن طريق كتابة رقم ووحدة القياس إلى وحدة القياس التي تريد تحويل الحجم إليها في محرك البحث ، على سبيل المثال :
2V to mV
وهكذا ستحصل على النتيجة التالية.


لتحويل الأوزان ، يمكنك كتابة نأخد المثال التالي :
1kg To gr
وهكذا ستحصل على النتيجة التالية.


وبطريقة نفسها يمكنك تحويل بين اللتر - الطول - سعة التخزين وغيرها...
شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!
مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا ساخنة فور نشرها.