أداة مجانية لـ تسجيل سطح المكتب مجانا أون لاين بدون برامج.

هناك الكثير من البرامج والأدوات المتخصص في تسجيل سطح المكتب أو شاشة الحاسوب ، لكن أغلب هذه الأدوات والبرامج غير مجانية ، إما مدفوعة أو أنها تضم الكثير من الإعلانات المزعجة ، لذالك سنتعرف اليوم من خلال هذه التدوينة ، على طريقة سهلة وبسيطة لتسجيل شاشة سطح المكتب على حاسوبك بكل سهولة ، دون حاجة إلى تجميل برامج خارجية ، أو الدفع لاي جهة من أجل ذالك .

موقع RecordCast هو عبارة عن أداة مجانية لتسجيل سطح المكتب من خلال المتصفح الخاص بك مباشرة ، سواء كنت تستخدم جوجل كروم Google Chrome أو موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox أو غيرها من المتصفحات.

طريقة تسجيل شاشة سطح المكتب بكل سهولة :

أولا تقوم بالولوج إلى الرابط التالي : Free Online Screen Recorder

سيأخدك مباشرة إلى موقع الأداة ، إضغط على Start  Recording للوصول إلى الأدات.



الان يمكنك ضبط إعدادات الصوت  والضغط على الزر الأحمر لبدأ التسجيل.


ستنبثق أمامك نافذة كما هو موضح في الصورة أسفله ، حدد الشاشة ثم إضغط على Share.


ستنبثق أمامك نافذة أخرى ، إضغط Continue.


بعدها تشرح الأداة في تسجيل شاشة سطح المكتب على حاسوبك ، بعد الإنتهاء يمكنك الضغط فوق الزر الأحمر على الصورة لإيقاف التسجيل.


وهكذا سيظهر أمامك الفيديو الدي قمت بتسجيله لسطح المكتب ، يمكنك تشغيله ومشاهذته على المتصفح جوجل كروم مثلا ، أو الضغط على الزر Downlod من أجل تحميله.


كما يمكنك الضغط على الزر Edit This ScreenCast Now من أجل نقل الفيديو إلى أداة تحرير الفيديو التابعة لـ Flexclip.
رابط أداة تسجيل سطح المكتب :  Free Online Screen Recorder
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات