طريقة سهلة لـ ترجمة النصوص من على الصور .


جميعنا نعلم أنه يمكنك ترجمة النصوص المطبوعة على الصور من خلال تطبيق ترجمة جوجل ، لكن ماذا إذا كنت تحتاج إلى ذلك أثناء إستخدامك لجهاز الكمبيوتر ؟

مرات كثيرا جدا ، إحتجت إلى أن أترجمة بعض النصوص االمطبوعة على بعض الملصقات أو بعض الصور أثناء إستخدامي للحاسوب ، وكنت دائما ألجأ إلى إعادة كتابة النصوص ثم ترجمتها على ترجمة جوجل ، وأحيانا أخرى كنت أستخدم بعض المواقع والخدامات الأخرى التي غالبا فيما تكون ترجمتها دقيقة ، لكن اليوم وبالصدفة ، إكتشفت أحد الخدمات الرائعة جدا ، وهي عبارة عن أداة تمكنك من ترجمة كل من النصوص والمستندات والمواقع بالإضافة إلى النصوص الموجودة على الصور.

موقع Yandex ، هو عبارة عن محرك بحث مثل جوجل ، يوفر لك مجموعة من الخدمات المتكاملة ، من بينها خدمة الترجمة Yandex Translate ، يمكنك من ترجمة كل من النصوص والمستندات مثل .doc, .docx, .pdf, .xls, .xlsx, .ppt, .pptx وكذلك المواقع بالإضافة إلى النصوص الموجودة على الصور.


كما هو موضح في الصورة أعلاه :
1- يمكنك إختيار ترجمة الصور ضمن عدة خيارات .
2- عندما تقوم بإختيار إحدى الصور ، ستقوم الخوارزميات الترجمة بتحديد النصوص والتعرف عليها وترجمتها ، وتستطيع تمرير الفأرة على كل جملة على حدى لرؤية الترجمة.
3- يمكنك كذلك الضغط على الزر "Open In Yandex Translate" لإظهار ترجمة جميع الأسطر دفعة واحدة.
بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

لا يتم نشر التعاليق إلى بعد مراجعتها من طرف الإدارة، التعاليق أسفل كل مقالة تعبر عن صاحبها، لا نقبل السب والشتم أو الكلام الجارح، إذا رأى اي زائر تعليقات غير مناسب، المرجوا إبلاغنا عن طريق صفحة الإتصال.

أحدث أقدم