مجموعة من بين أفضل المواقع لعمل مونتاج والتعديل على مقاطع الفيديو أون لاين.


إنه لمن المنطقي عدم تثبيت برامج مونتاج ضخمة على حواسيبنا قد تشغل مساحة كبيرة جدا ، فقط من أجل إنشاء أو التعديل على فيديو واحد بسيط لمرة واحدة فقط ، لذالك هناك العديد من البرامج الصغيرة التي يمكنك الإستعانة من أجل إنشاء والتعديل على الفيديوهات بكل سهولة ، لكننا اليوم نقترح عليك حلا بديلا لكل تلك البرامج المعقدة ، بدلا من ذالك هناك مجموعة كبيرة جدا من المواقع على الأنترنت التي تمنحك أدوات رائعة من أجل تحرير الفيديوهات والتعديل عليها بكل سهولة ، من خلال هذه المقالة سنتعرف على مجموعة من بين أفضل المواقع لتحرير والتعديل على مقاطع الفيديو بطريقة سهلة وبسيطة.

1 - wevideo:

 أول موقع سنتعرف عليه اليوم هو موقع wevideo ، حيث يعتبر موقع wevideo من بين أفضل المواقع في إنشاء والتعديل على مقاطع الفيديو أون لاين بكل سهولة ، ضمن هذا الموقع ستجد جميع الأدوات التي من الممكن أن تحتاجها في تنفيذ وإنشاء الفيديو ، من قص ولصق وإضافة نصوص وفواصل وموسيقى وإلى ما غير ذالك ، كما أن الموقع يحتوي على عدد كبير من القوالب الجاهزة للتعديل بمختلف القياسات ، مثل قالب فيديوهات اليوتيوب والفيسبوك وكذالك قياس فيديوهات الستوري Story  وغيرها ، أما أكثر ما يميز هذا الموقع أنه يحتوي على واجهة إستخدام سهلة وبسيطة جدا تشبه أشهر البرامج المتخصصة في عمل المونتاج.

يوفر لك هذا الموقع عضويات مجانية و في نفس الوقت عضويات مدفوعة حيث أنها تتوفر على أدوات إحترافية لايمكن أن تجد لها مثيل في اي من المواقع الأخرى وخاصة في عضوية Unlimited ، ويتوفر كذالك تطبيق للهواتف الذكية التي تعمل بكلا من النظامين الأندرويد و IOS أو لنقل الأيفون ، والأيباد.

رابط الموقع : wevideo

powtoon - 2:

موقع powtoon بواجهته الجديدة الرائعة ، يوفر لك إمكانية عمل المونتاج الإحترافي لمقاطع الفيديو ، حيث أنه يوفر لك من أدوات القص النسخ واللصق بالإضافة إلى أداة الكتابة على الفيديو وضع تأثيرات حصرية وفواصل مميزة بين اللقطات وغيرها ، وأكثر ما يميز هذا الموقع هو إمكانية إنشاء فيديوهات موشن جرافيك وفيديوهات الوايت بورد أنميشن ، حيث أنه يوفر لك مجموعة كبيرة من الأيقونات ثنائية الأبعاد متحركة بالإضافة إلى شخصيات متعدد مع خلفات في مختلف المجالات.

رابط الموقع : powtoon

3 - Roxio PhotoShow:

هذا الموقع هو الأخر من بين أفضل المواقع في مجال إنشاء والتعديل على مقاطع الفيديو بطريقة إحترافية أون لاين ، الموقع يتوفر على مجموعة كبيرة من الأدوات الإحترافية التي من الممكن أن تساعدك في إنتاج فيديوهات إحترافية للغاية ، موقع متخصص بشكل كبير في دمج الصور المناسبات الخاصة مثل أعياد الميلاد وحفلات الزفاف وغيرها ، حيث أنه يتوفر على واجهة إستخدام سهلة وبسيطة مخصص لإنتاج هذا النوع من الفيديوهات.

يوفر لك الموقع إمكانية الحصول على عضوية مجانية بالإضافة إلى العضوية المدفوعة التي تتوفر على أدوات أكثر إحترافية من العضوية العادية.

رابط الموقع : Roxio PhotoShow

4 - ANIMOTO:

موقع ANIMOTO يعتبر من بين أفضل المواقع في إنتاج والتعديل على مقاطع الفيديو بكل حرية ، يوفر لك الموقع مجموعة ضخمة من الأدوات الإحترافية لإنتاج فيديوهات إحترافية بكل سهولة ، حيث أنه يتوفر على واجهة إستخدام سهلة وبسيطة تمكنك من عمل مونتاج لفيديوهاتك في دقائق ، وذالك لما يوفره لك من فلاتر وملحقات جاهزة للإستخدام ، ما عليك سوى التعديل عليها ووضع المحتوى الخاص بك.

يوفر لك الموقع كذالك مجموعة من القوالب الجاهزة للتعديل ، منها ماهو مجاني ومنها ماهو مدفوع ، ما عليك سوى التسجيل في الموقع والحصول على حساب لتستطيع إستخدام الموقع وحصول على كل الخدمات المتوفرة.
رابط الموقع: ANIMOTO
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات