كيف تحصل على تصميم فيسبوك الجديد ؟ وكيف تعود لتصميم القديم ؟


إذا توصلت بمثل هذا الإشعار على حسابك على الفيسبوك ، فهذا يعني أن فيسبوك تدعوك لتجربة واجهة المستخدم الجديدة على الحواسيب ، ما عليك سوى الضغط على See Facebook Beta كما هو موضح في الصورة أسفله ، لتنتقل فور ذالك إلى تصميم الفيسبوك الجديد.


أو يمكنك الضغط على السهم الموجه للأسفل في شريط الأزرق على موقع فيسبوك وضغط على See Facebook Beta أو Switch to New Facebook كما هو موضح في الصورة أسفله.



بعدها مباشرة تظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك إختيار النمط العادي أو الليلي ، كما هو موضح في الصورة أسفله.


ثم تظهر نافذة أخرى ، يتم من خلالها الترحيب بك ، تضغط Next كما هو موضح في الصورة أسفله ، لتجد نفسك أمام الواجهة الجديدة لموقع فيسبوك.


هذا هو النمط العدي.


أما هذا فهو النمط الليلي المظلم.


هذه النسخة تجريبية فقط ، وبها الكثير من المشاكل التي سيتم إصلاحها مع الوقت ، من خلال تجربتي لها ، فهي واجهة بسيطة وسريعة جدا ، إلى أنها تحتاج إلى وقت من أجل التعود عليها ، وإذا قمت بتجربها الأن فقد لا تعجبك ، لذالك إذا كنت أردت العودة إلى النسخة القديمة من فيسبوك ، فيمكنك ذالك في اي وقت.

وذالك عن طريق الضغط على الزر الموجود بالأعلى على يمين الصفحة Give Feedback كما هو موضح في الصورة أسفله.



ثم بعد ذالك الضغط على Switch Now كما هو موضح في الصورة أسفله.


وهكذا تكون قد عدت إلى التصميم القديم للفيسبوك.

ملاحظة : قامت جوجل بتحديث جديد على واجهة الأستخدام، طريقة العودة إلى التصميم القديم وأصبحت الطريقة هي الكتالي:

يمكنك الضغط على السهم الموجه للأسفل في الشريط العلوي على موقع فيسبوك وضغط على Switch to Classic Facebook  كما هو موضح في الصورة أسفله.


بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات