أداة من مايكروسوفت لتسجيل سطح المكتب على الويندوز 10.

    من بين أكثر الأدوات أهمية بالنسبة مقدمي ومنشئي المحتوى أو الشروحات التقنية على الأنترنت ، هي أداة تسجيل سطع المكتب ، حيث أنه بإمكان هذه الأداة أن تساعد المستخدم في تسجيل الفيديوهات لسطح المكتب على نظام التشغيل من أجل  ومشاركتها مع المتابعين أو من أجل عمل كورسات تقنية.


    توجد على الأنترنت مئات البرامج والأدوات المخصصة لتسجيل سطح المكتب على نظام التشغيل الويندوز ، لكن أغلب هذه الأدوات والبرامج ، إما ضعيفة جدا أو غير مجانية ، لذالك عليك أن تنقب جدا في كومة البرامج المتراكمة في الأنترنت من أجل إيجاد البرنامج المناسب.


من خلال هذه المقالة سنكشف لكم أداة رائعة لتسجيل سطح المكتب أو شاشة الحاسوب على نظام التشغيل الويندوز لا يعلم الكثير بوجودها ، أداة تسجيل سطح المكتب من شركة مايسروسوفت microsoft expression encoder 4 screen capture .

وبالإضافة إلى تصوير أو تسجيل سطح المكتب هناك برنامج صغير مرفق مع الأداة من أجل التعديل على مقاطع الفيديو الملتقطة أو عمل بث لها على الأنترنت ومختلف منصات الدردشة وبالبث المباشر.

- طريقة تثبيت الأدات :

أولا قم بتحميل البرنامج : إضغط هنا لتحميل ثم إضغط على زر Downlod كما هو موضح في الصورة أسفله.


الان جاري التحميل.



بعد إكتمال تحميل ، أنقر على البرنامج بزر الفأرة الأيمن نقرة مزدوجة.



 إضغط على الزر Accept كما هو موضح في الصورة أسفله.


إضغط على الزر Next كما هو موضح في الصورة أسفله.


الان يمكنك تحديد فيما إذا كنت ترغب في تثبيت برنامج التعديل على الفيديو والبث عبر وضع علامة صح في المربع أمام إسم البرنامج.


إنتظر حتى يتم تتبيث البرنامج...


الان بعد إنتهاء عملية تتبيث البرنامج إضغط على الزر Finish.


وهكذا سنكون قد قمنا بتتبيث برنامج تسجيل سطح المكتب مع برنامج البث والتعديل على المقاطع الملتقطة من مايكروسوفت.

رابط تحميل الأداة : microsoft expression encoder 4 screen capture
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات