قم بحذف ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) على جوجل كروم من أجل الحفاظ خصوصيتك.

     تقوم أغلب شركات الدعاية والإعلان حول العالم بتضمين ملفات تعريف الإرتباط ( Cookies ) في المتصفح الخاص بك ، من خلال هذه العملية ، يمكنهم الحصول على مجموعة كبيرة من المعلومات عنك ، مثل المواقع التي تقوم بزيارتها ، عمليات البحث التي قمت بها ، والعديد من المعلومات الأخرى ، الشيء الذي يجعلهم بقومون بعرض الإعلانات ذات صلة بإهتماماتك ، ولكن هذا لا يمثل بحد ذاته تهديدا ، الخطر الحقيقي أن هناك بعض ملفات تعريف الارتباط ، يمكن أن تهدد خصوصيتك حيث أنها تحتوي على المعلومات حساسة عنك ، تقوم بعض مواقع الويب بجمعها ، وقد تستعمل هذه المعلومات لأغراض خطيرة جدا ، لذالك ينصح مجموعة من الخبراء ، على  أنه يتوجب على اي مستخدم أن يقوم بحذف ملفات تعريف الإرتباط على المتصفح الخاص بك بين الفينة والأخرى.

- إليك كيفية مسح ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) على جوجل كروم.

- أولا قم بفحتح المتصفح جوجل كروم ( Google Chrome ) ثم توجه إلى الإعدادات ، وذالك عن طريق النقر على الأيقونة أعلى متصفح جوجل كروم على اليمين ، وهي عبارة عن ثلاث نقاط العمودية واحدة فوق الأخرى ، ثم إضغط على "الإعدادات Settings".

- ثانيا قم بتمرير صفحة الإعدادات إلى الأسفل وأنقر على "Advanced" كما هو موضح في الصورة.

- 1 إبحث عن الخصوصية والحماية "Privacy and security" .
- 2 أنقر على الخيار الأخير "Clear browsing data".

- ستنبتق أمامك نافذة جديد :
- 1 أنقر فوق الخيار "Advanced".
- 2 أختر كل الوقت "All time".
- 3 قم بتحديد جميع الخيارات ماعدا خيار "Passwords and other sign-in Data" حتى لا تقوم بحذف كلمات السر ومعلومات تسجيل الذخول المحفوظة على المتصفح ، إلا إذا كنت تريد حذفها هي الأخرى.
- 4 أنقر الزر أسفله "Clear data" من أجل تخلص من جميع ملفات تعريف الإرتباط.

وهكذا ستكون قد تخلصت من جميع ملفات تعريف الإرتباط المحفوظة على متصفح جوجل كروم الخاص بك ، غير ذالك ننصحك دائما بحذف ملفات تعريف الإرتباط حتى لا تتمكن المواقع وشركات الإعلان من تعقبك.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات