خدمة جوجل لمشاهدة تغيرات عبر الزمن لأي مكان في العالم .

     لا يخفى على أحد بأن شركة جوجل " google " من بين أكبر الشركات في العالم ، حيث أنها تتوفر على العديد من الخدمات التي لا يمكن للمشتخدم التقني الإستغناء عنها ، ومن بين أشهرها هو محرك البحث جوجل ، وعديد من الخدمات الأخرى مثل ، يوتيوب ، البريد الإلكتروني " Gmail " ، خدمة المدونات الإلكترونية  " Blogger " جوجل للترجمة " Google Translate " وغيرها ... العديد من الخدمات الأخرى.



     لكن ما لا يعلمه الجميع ، هو أن هناك مجموعة من الخدمات الأخرى التي قد لا تعلم بوجودها ، كما لا يعلم عامة الناس بوجودها ، رغم أنها خدامات رائعة جدا ، ومن الممكن أن نحتاجها يوما ما ، ومن بين أفضل هذه الخدمات ، هي خدمة " Timelapse " التابعة لخدمة جوجل " Earth Engine " حيث توفر لك هذه الخدمة إمكانية مشاهدة التغيرات العمرانية والجيولوجية التي طرأت عبر الزمن في الكثير من الأماكن عبر العالم.

     خدمة " Timelapse " هي عبارة عن فيديو يعرض مجموعة من الصور متسلسلة تعرض لك تغيرات العمرانية والجيولوجية التي طرأت على مدى 32 عاما مضت ، وذالك على ما معدله 33 صورة لكل سنة ، وتعرض لك هذه الخدمة  تغيرات عمرانية وجيولوجية إبتداء من سنة 1984 إلى سنة 2018.

رابط الخدمة : Timelapse
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات