كيفية حذف ملف windows.old القديم وتسريع ويندوز 10 Windows.


ماهو ملف Windows.old؟
عندما نقوم بترقية وتحديث الويندوز من نسخة الويندوز 7 أو 8.1 إلى الويندوز 10، أو يصل تحديث جديد لنظام ، يقوم النظام بشكل تلقائي بإنشاء ملف بإسم Windows.old ، ويحتوي هذا الملف أو المجلد على جميع ملفات وبيانات النظام القديم ، كما يتم أنشاء ملف windows old عندما تقوم بتتبيث نظام الويندوز يدويا دون أن تقوم بمسح أو تنسيق البارتشن أو القسم الذى سوف تقوم بتتبيث الويندوز الجديد عليه ، حيث يتم تثبيت الويندوز الجديد ولكن يتم حفظ الويندوز القديم فى هذا الملف .


لماذا يقوم النظام بإنشاء هذا الملف؟
السبب الرئسي الذي من أجله يقوم النظام بإنشاء هذا الملف ، هو العودة إلى النسخة القديمة من نظام التشغيل في حالة لم تعجبك النسخة الجديدة، ويكون هذا في 30 يوم، يعني إذا تجاوزت مدة 30 يوم من يوم قمت بترقية الوندوز لن يكون بعدها بإستطاعتك العودة إلى النظام التشغيل القديم.

 لكن على الرغم من هذه الميزة الرائعة التي يقدمها لنا هذا الملف، إلى أنه وللأسف يشغل مساحة كبيرة على القرص الصلب مما يأدي إلى بطئ في أداء الجهاز، لذالك إذا لم تكن لنا حاجة بهذا الملف ، فمن الأفضل أن نقوم بحذفه بشكل نهائي.

كيفية حذف ملف windows.old؟
المشكل هنا هو أنه لا يمكن للمستخدم العادي أن يقوم بحذف هذا الملف بكل سهولة، حيث أنه لا يمكن حذف هذا الملف بالطريقة العادية كما تعودنا، لذالك نقدم لكم اليوم هذا الفيديو التعليمي أسفله يشرح كيفية حذف ملف windows.old القديم وتسريع ويندوز 10 Windows.

كيفية حذف ملف windows.old القديم وتسريع ويندوز 10 Windows.
4/ 5
Oleh

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!
مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا ساخنة فور نشرها.

أترك لنا تعليقك حول الموضوع!