طريقة رفع تحديث تطبيقات جوجل بلاي بعد فقدان مفتاح الـ keystor .

    بعد أن تعلمت القليل عن برمجة تطبيقات الهواتف الذكية ، سارعت أنا الأخر كأي مهووس بالعالم التقنية و المعلوميات ، بتجربة برمجة وعمل ريسكين لأول تطبيقات لي ، وكانت تجربة لا بأس بها واستطعت برمجة بعض التطبيقات البسيطة وعمل ريسكين لأخرى  ، وقمت بتجربة وضع بعض الإعلانات على هذه التطبيقات ورفعها على متجر جوجل بلاي Google Play.

   بعد مدة توصلت ببريد إلكتروني من جوجل بلاي مفاده أن هناك أحد التطبيقات ينتهك سياسة الإعلانات جوجل أدموب ل Google Admob ، وعليه وجب علي أن أقوم بإصلاح المشكل ورفع تحديث لذلك التطبيق ، فسارعت بإصلاح المشكل على الفور ، لكن عند الإنتهاء إكتشفت أنني أضعت مفتاح الـ keystore.

توجهت مباشرة إلى محرك البحث جوجل ، وباشرت بالبحث عن حل للمشكل ، لكن للأسف لم أجد الحل أبدا ، فما كان مني إلا أن أراسل فريق دعم جوجل بلاي وأخبرهم بأنني فقدت مفتاح الـ Keystor ، فقاموا بمساعدتي ونجحت في رفع تحديث جديد لتطبيق ، وكانت هذه هي تجربتي أقدمها لكم في هذا الفيديو.

رابط تحميل برنامج : Keystor Explorer
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات