ماذا تعني الإختصارات التالية : CPC PPC CPM CPI PPI CPA CTR VTR eCPM الخاصة بمواقع الربح من الأنترنت .


     في عالم الرابح من الأنترنت أو بالأحرى في مواقع الربح من الأنترنت نسمع كثيرا بالإختصارات التالية : CPC PPC CPM CPI PPI CPA CTR VTR eCPM ، فهل ياثرى سبق لك وأن سألت نفسك عن معانيها ؟ ، أظن أن الجواب هو لا ، إذن تعال معنا نتعرف من خلال هذه المقالة على معاني كل هذه الإختصارات حتى تستطيع قرائة إستبيانات مواقع الربح بشكل جيد في المرة المقبلة.


     هي مجموعة من الإختصارات التعارف عليها عالميا وتستعمل هذه الإختصارات في جداول والإستبيانات جميع مواقع الربح من الأنترنت ، وعلى حسب إختصاصات كل موقع ، وسنتعرف على كل إختصار ومعناه في السطور أسفله.

     1- CPC وهي إختصار لجملة ( Cost Per Click ) : هي العائد الذي تجنيه عن كل زائر يضغط على الإعلانات المتواجدة في موقعك .

     2- PPC وهي إختصار لجملة ( Pay Per Click ) : وهو إسم آخر لإختصار CPC يعني لا فرق كبير بينهما ، يعني أيضا ربح المال عن كل نقرة يقوم بنقرها الزوار على الإعلانات المتواجدة في موقعك.

     3- CPM وهو إختصار لجملة ( Cost Per Mile/Thousand ) : وهي تعني العائد من الربح الذي تجنيه عن كل ألف ظهور للإعلانات الموجودة في موقعك .

     4- CPI وهي إختصار لجملة ( Cost Per Impression ) : وهي تعني العائد لكل ظهور للإعلانات في صفحة.

     5- PPI وهي إختصار لجملة ( Pay Per Impression ) : وهي أيضا مشابهة لإختصار CPI بل نفس المعنى.

     6- CPA وهي إختصار لجملة ( Cost Per Action - Acquisition ) : وتعني العائد لكل عملية شراء أو تسجيل في موقع ما أو إذخال معلومات ما أو تحميل ملف معين وإلى ما غير ذالك ...

     7- CTR وهي إختصار لجملة ( Click Through Rate ) : وهي لحساب النسبة المئوية لعدد النقرات على عدد الظهور.

     8- VTR وهي إختصار لجملة ( View Through Rate ) : وهي النسبة المئوية لمدى نجاح الحملة الإعلانية أو الإعلان ، هل يتلقى زيارت كثيرة؟ هل هو مستهدف من العديد من الزوار؟ وهي مخصصة للمعلن بحيث تمنحه فكرة عن نجاح او فشل الحملة الإعلانية التي يقوم بها لجلب المزيد من الزوار.

     9- eCPM وهي إختصار ( Effective Cost Per Thousand Impressions ) : وهي النسبة المئوية المخصصة لتتبع مدى نجاح محتوى موقعك ، حيث بإمكانك تتبع أي معلن يدفع أكثر مقابل النقرة وما شكل الإعلان الذي يتلقى نقرات أكثر ، وأيضا مفيد للمعلن بحيث يمكن من خلال تتبع مدى فعالية الحملة الإعلانية.

     كانت هذه هي أشهر الإختصارات التي نصادفها دائما في جميع المواقع الربحية مثل أدسنس وشركات أخرى ، وذالك لمساعدة الناشر والمعلن لتحسين جودة المحتوى الموقع ومكان الإعلانات ومقاس كذالك.
ماذا تعني الإختصارات التالية : CPC PPC CPM CPI PPI CPA CTR VTR eCPM الخاصة بمواقع الربح من الأنترنت .
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.

x



شكرا لك صديقي.