أفضل 10 تطبيقات الحماية لحماية هواتف الاندرويد من الفيروسات وتطبيقات الاختراق .


    لا شك أن نظام التشغيل أندرويد هو من بين أكثر الأنظمة إستخداما حول العالم ، مما يجعله النظام الأكثر عرضة للهجمات الإلكترونية ، وبما أنه نظام مفتوح المصدر ، فهو بيئة خصبة للفيروسات والهجمات الإلكترونية ، لذالك توجب على جميع المستخدمين البحث عن طرق وتطبيقات الحماية من أجل حماية خصوصيتهم وبياناتهم الهامة .


    حماية هاتفك الذكي من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة ، وحماية بياناتك وخصوصيتك ، هي مسؤوليتك في المقام الأول ، لذالك  سنتعرف على مجموعة من تطبيقات الحماية لنظام الأندرويد المختارة بعناية من طرف مجموعة مختبري الحماية Av-Comparatives و Av-Test ، لكن قبل ذالك ، هناك العديد من الخطوات التي وجب عليك إتباعها حتى تحافظ على امان جهازك الذكي حتى ولو توفرت على أفضل نظام حماية في العالم ، إليك هذه الخطوات التي وجب عليك إتتخدها من أجل حماية أكثر : 

    1 - عليك تحديث نظام التشغيل بتحديثاث الجديد فور نزولها : عندما تظهر فيروسات وتغرات جديدة في النظام فإذن شركة جوجل تقوم بإصلاح المشكل وتطلق تحديدثات جديدة .
    2 - عليك ألا تقوم بتحميل ملفات APK من جهات خارجية غير موثوقة : إذا قمت بتحميل تطبيقات من متاجر خارجية غير متجر جوجل بلاي فقط تعرض هاتفك الذكي للإختراق ، كون أن معظم هذه التطبيقات تحتوي على برمجيات خبيثة .
    3 - عليك قرائة أذونات أي التطبيق قبل السماح لها بالوصول وتحكم في هاتفك الذكي : هناك مجموعة من التطبيقات التي قد تعطي لنفسها صلاحيات لا حاجة لها ، وبالتالي فإن هذه التطبيقات غالبا من أجل التجسس وسرقة البيانات .
    4 - لا تمنح الهاتفك صلاحيات الروت إلا إذا كنت تعرف ما تقوم به : هناك العديد من التطبيقات التي تحتاج إلى صلاحيات الروت من أجل العمل على هواتف الأندرويد ، وبالتالي يضطر المستخدم إلى إعطاء صلاحيات الروت للهاتف وهذا يفتح أبواب الكثير في النظام مما يسهل على الهاكرز إختراق هاتفك وتحكم به بشكل كامل وبكل سهولة .
    5 - استخدام ميزات الأمان المضمّنة والافتراضية في أندرويد : بين الفينة والأخرى عليك مراقبة نظام الحماية الإفتراضي فيما إذا كان يعمل أم لا ، فأحيانا تقوم بعض التطبيقات بإيقاف عمل نظام الحماية الإفتراضي بدون أن تلاحظ ذالك .
    6 - استخدام أحد تطبيقات الأمان الموثوقة : للمزيد من الحماية لا بدة من الإستعانة بتطبيق من تطبيقات الحماية الموثوقة ، ويمكنك إختيار تطبيق من بين أفضل التطبيقات الحماية والتي نستعرضها أسفله.

- مجموعة من بين أفضل تطبيقات الحماية لحماية هواتف الاندرويد من الفيروسات والاختراق .


    1- العملاق الروسي في مجال الحماية Kaspersky يوفر لنا أفضل نظام الحماية على الإطلاق ، حيث حاز على ثقة ملايين المستخدمين حول العالم ، تطبيق قوي قادر على حمايتك ومقاومة الفيروسات القوية ، يعتمد هذا التطبيق على مسح جميع المواقع التي تزورها بشكل فوري تحليل جميع البيانات التي تقوم بتحميلها وكشف مواقع التصييد، بما في ذالك التطبيقات التي تستخدمها يوميا ، تطبيق قادر على كشف أقوى الفيروسات والتطبيقات الإختراق وتنبيهك إليها .

توفر شركة Kaspersky نسختين من هذا التطبيق ، النسخة المدفوعة وأخرى مجانية ، التي تتوفر على حماية محدودة ، لكنها تفي بالغرض ، لكن إذا كنت تبحث عن الحماية القصوى ، فعليك بالنسخة المدفوعة والتي ستكلفك أقل من 25 دولار لتلاث هواتف صالحة لمدة سنة كاملة.

الرابط لتتبيث النسخة المجانية على " Google Play " جوجل بلاي : Kaspersky Lab Internet Security


    2- تطبيق AhnLab من كوكب اليابان ، هو الأخر يعتبر من بين أفضل التطبيقات ، تطبيق قوى وبسيط جدا ، له القدرة على كشف ومنع البرامج الضارة والفيروسات المتنقلة بدقة كبيرة وحماية هواتف الاندرويد ، قد حصل على أعلى مرتبة في قائمة تطبيقات الحماية في مختبرات الحماية من حيث السرعة والقدرة على مكافحة الفيروسات الضارة .

يقوم التطبيق بمكافحة البرامج الضارة والملفات الخبيثة عن طريق فحص ومراقبة كافة التطبيقات بدقة عالية في الوقت الفعلي عند تتبيثها وأيضا بعض تتبيثها ، كما ينبهك أتناء تتبيث التطبيقات إلى أهمية مراجع أدونات التي يفرضها عليك التطبيق وتنبيهك عن التطبيقات التي تتتبع المعلومات الحساسة ، ويمتاز هذا التطبيق عن بقيته بسرعته حيث أنه لا يؤثر على سرعة الهاتف كما هو معروف عن تطبيقات الحماية .
تطبيق مجاني لكنه يوفر لك بعض الأدوات الإحترافية التي تحتاج منك شرائها.

الرابط لتتبيث النسخة المجانية على " Google Play " جوجل بلاي : AhnLab V3 Mobile Security


    3- تطبيق AVL‏ يوفر لك حماية كاملة لأجهزة الاندرويد وذالك بفضل خصائصة المميزة ودقته العالية في الكشف عن أحدث الملفات والبرمجيات الخبيثة ، حصل على أعلى مرتبة في قائمة تطبيقات الحماية من خلال مجموعة مختبري الحماية  AV-Test و AV-Comparatives بسبب وظائفه الدقيقة في الكشف عن البرامج الضارة وغيرها من الملفات الغير مرغوب بها .

يتم تحديث التطبيق وإضافة البرمجيات الخبيثة الأحدث كل 24 ساعة وبشكل اسبوعي ، والأفضل من ذالك أنه أفضل تطبيق حماية متاح بشكل مجاني بالكامل.

الرابط لتتبيث النسخة المجانية على " Google Play " جوجل بلاي : Antiy AVL


    4- CM Master تطبيق صيني معروف جدا بين المستخدمين ، ومن بين أفضل مميزات التي جعلته مشهور جدا ، أنه يعمل كمدير لهاتفك الذكي ، حيث أنه يقوم بمسح شامل للهاتف ويكشف لك عن جميع التطبيقات التي تؤثر على بطئ الجهاز أو التطبيقات الأكثر إستهلاكا للبطارية ، بالإضافة إلى مساعدتك في كشف عن ملفات والفيروسات الضارة والقضاء عليها .

بفضل هذا التطبيق ستتمكنك من حماية هاتفك وتحسينه لأداءه بشكل أفضل ،  بالإضافة إلى الحماية من خلال بروتوكول VPN ستحصل على أداة تنظيف الملفات الغير المرغوب بها ، مما يجعلك تحصل على عمر أطول للبطارية .

أما الميزة التي تنال إعجاب الجميع ، هي ميزة مضاد السرقة ، حيث يقوم الجهاز بتنبيهك عند محاولة السارق إخراج الهاتف من جيبك أو لمسه إذا كان جهاز فوق المكتب أو الطاولة.

يتوفر هذا التطبيق على نسخة مدفوعة ونسخة مجانية بها بعض الإعلانات وهي مما لاشك مفيدة لجميع المستخدمين ولكن مع قدرات محدودة .

الرابط لتتبيث النسخة المجانية على " Google Play " جوجل بلاي : Cheetah Mobile Security Master


     5- تطبيق Bitdefender معروف جدا في مجال الامن السيبيراني ، حيث أنه يعد من بين أفضل النطبيقات في المجال ، حصل هذا التطبيق على أعلى ترتيب صمن أفضل عشر تطبيقات حماية من طرف مجموعة مختبري الامن AV Test ثلاث مرات على التوالي ، حيث حصل على ذالك سنة 2015 - 2016 - 2017 ، مما يدل على قوته الجبارة وسرعته الخارقة في مسح وإكتشاف الملفات الضارة والفيروسات الفتاكة .

ومن بين أفضل مميزاته هي القدرة على مسح الحسابات البريد الإلكتروني والبريد الإلكتروني حتى قبل فتحه وتأكد من أن البريد أمن ، مع منع إرسال معلوماتمك الهامة ، مثل الاي بىي الخاص بك وغيرها خلال إرسال البريد.

للأسف هذا التطبيق غير مجاني ، فهو يكلف 15 دولار للسنة ، لكنه يمكنك من الحصول مدة تجريبية.

الرابط لتتبيث النسخة المجانية على " Google Play " جوجل بلاي : Bitdefender Mobile Security


    6- G DATA يتوفر لك هذا التطبيق الحماية الشاملة ضد التطبيقات والفيروسات الضارة والبرامج المتطفلة وهجمات التصييد ومواقع الإحتيال ، كما أنه يمكنك من تحديد مكان الجهاز في حالة الضياع أو السرقة ، بالإضافة إلى التحكم الكامل في الجهاز وحذف جميع البيانات عن بعض في حالة سرقة .

يقدم لك هذا التطبيق حماية قوية لتجنب مواقع التصييد أو الإحتيال إثناء تصفح الأنترنت ، كما أنه يستخدم بشكل كبير من طرف أولياء الأمور في المراقبة الأبوية حيث يقدم لك جميع الأدوات التي تمكنك من ذالك ، كما أنه حصل بدوره على أعلى رتبة في قائمة مختبري الحماية AV Test خلال سنة 2017 .

الرابط لتتبيث النسخة المجانية على " Google Play " جوجل بلاي : G DATA INTERNET SECURITY‏


    7- McAfee هو عبارة عن تطبيق الحماية مجاني لكتشاف الىتطبيقات المتطفلة و التخلص من الملفات الضارة والفيروسات الخطيرة و حفاظ على امن بياناتنا المهمة من السرقة والتطفل ، يحمي ويُعزز أداء هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل Android .

يتوفر على مميزات الحماية من السرقة بأحدث البرمجيات ، والعثور على الجهاز في حال ضياع أو السرقة ، وحماية خصوصية التطبيقات المتوفرة في جهازك ، ومكافحة الفيروسات الضارة والفتاكة ، ومكافحة برامج التجسس المتطفلة ، والحماية من البرامج الضارة والخطيرة ، وإزالة الفيروسات المصتعصية ، وتعزيز الأداء وجعله أسرع وأكثر كفاءة، ونسخ رسائل SMS احتياطيًا من أجل تجنب فقدانها ، ونسخ جهات الاتصال احتياطيًا وحفضها سحابيا .

يتوفر هذا تطبيق على نسخة مجانية تحمل معظم الميزات ، ولكن الاصدار المدفوع يوفر حماية أكبر ، الاشتراك السنوي يقدربـ 29 دولار .

الرابط لتتبيث النسخة المجانية على " Google Play " جوجل بلاي : McAfee Mobile Security


    8- تطبيق Sophos ، من بين أفضل تطبيقات الحماية على الإطلاق ، تطبيق مجاني بالكامل ، يمكنك من حماية جهازك الذكي من الفيروسات والبرمجيات الضارة ، ويجنبك تتبيث التطبيقات الضارة والمتطفلة .

تطبيق سريع وقوي يمكنك من إدارة جميع التطبيقات المتوفر في هاتفك الذكي بالإضافة على مسح البيانات الغير ضرورية وتخلص منها مما يجعل جهازك أسرع ، هذا التطبيق هو الأخر حائز على عدة جوائز من بينها أعلى رتبة من مختبري AV Test .

الرابط لتتبيث النسخة مجانية على " Google Play " جوجل بلاي : Sophos Mobile Security‏


    9- Tencent تطبيق بسيط وسريع ، سهل الإستخدام وأقوى في مجال ، يقدم لك هذا التطبيق الحماية القصوى من خلال الكشف عن أحدث الملفات والفيروسات الضارة والقضاء عليها ، بضغطة زر واحدة يقوم الجهاز بعمل مسح شامل لتطبيقات والبرامج المتواجد في جهازك وإعطائكة تقريرا كاملا عن كل برنامج والتطبيق لتتمكن من إتخاذ قرار بشأنه.

تطبيق يستحق التجرية كونه مجاني وحاصل على جائزة أفضل عشر تطبيقات الحماية لسنة 2016 .

الرابط لتتبيث النسخة مجانية على " Google Play " جوجل بلاي : Tencent WeSecure‏


    10- تطبيق TrendMicro للحماية الأقصوة ، هذا التطبيق يتوفر على أقوى نظام حماية بلا منازع ، حيث يمكنك من حماية هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بأقصى ما يمكن من حماية ، كونه يوفر لك حماية من التطبيقات المتطفلة والملفات الضارة ، بما في ذالك المواقع الإحتيالية ومواقع التصييد .

 والأفضل من ذالك أنه قادر على إكتشاف البرمجيات تعدين البتكون ، فكما لا يعلم الجميع فقد إنتشرة مؤخرا وبشكل كبير برامج وتطبيقات تتوفر على برمجيات تعدين البتكون بدون علم المستخدمين.

ومن بين أقوى مميزات هذا التطبيق ، إكتشاف نقاط الإتصال الواي فاي الغير أمنة وتنبيهك عليها حتي لا تقوم بالإتصال بها.

هناك نسخة مجانية من التطبيق بمزايا محدودة ، لكن يمكنك تجربة النسخة الكاملة مجانا لمدة 4 ايام ، وبعد ذلك عليك الاشتراك السنوي بـ 34 دولار.

الرابط لتتبيث النسخة المجانية على " Google Play " جوجل بلاي : TrendMicro Mobile Security
أفضل 10 تطبيقات الحماية لحماية هواتف الاندرويد من الفيروسات وتطبيقات الاختراق .
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.

x



شكرا لك صديقي.