أفضل برامج تحرير الفيديو وعمل مونتاج إحترافي .


    من بين الاف البرامج الموجودة على الأنترنت ، توجد مجموعة من بين أفضل برامج تصميم وتحرير الفيديو وعمل مونتاج إحترافي للفيدوهات ، برامج تمكنك من تعديل على الفيديوهات وإضافة تأثيرات خاصة وإحترافية بجودة عالية ، وسنتعرف من خلال هذه المقالة على أشهر هذه البرامج وأكثرها إستخداما من طرف شركات صناعة الأفلام والمؤثرات البصرية حول العالم .

    البرامج التي سنتعرف عليها صديقي ليست بالبرامج السهلة ، بل هي برامج جد معقدة وستحتاج منك إلى متابعة دورات متخصصة في هذا المجال ، وذالك حتى تستطيع التعامل معها بشكل إحترافي ، مما يمكنك من الوصول إلى  نتائج مذهلة وإنتاج فيديوهات وأفلام إحترافية ، ويمكنك ذالك عن طريق منصة يوتيوب ، حيث يحتوي موقع يوتيوب على ألاف الدورات في المجال.


    مميزات البرامج الإحترافية : يمكنك الوصول بسهولة إلى أي جزء من مقطع الفيديو وتحريره بشكل منفصل ، و تشمل عمليات التحرير: القص واللصق للفيديو والصوت وإضافة مؤثرات انتقالية بين مقاطع الفيديو وصور كذالك وإضافة مؤثرات على مقاطع الفيديو والصوت ، بالإضافة إلى تركيب المقاطع أصوتية والعناوين خطية وتحكم في ذالك بشكل حر .


    أول برنامج وأكثرهم شهرة وستخداما حول العالم هو برنامج سوني فيغاس Sony Vegas ، هذا البرنامج يعد من يين أكثر البرامج إستخداما حول العالم من طرف المستخدمين العاديين وأيضا كبار شركات صناعة الفيديو والأفلام السنمائية ، حيث أنه يعد من بين أخف وأسرع البرامج في مجاله ، يتوفر هذا البرنامج على كل الأدوات الازمة لتحرير وتعديل الفيديو ، بإضافة إلى المجموعة كبيرة جدا من مؤثرات الجاهزة التي يمكنك تطبيقها على القطات ثم تعديل عليها ، للحصول على أفضل نتجية في أسرع وقت.

    إذا كنت مقبل على إنتاج فيديوهات أو إخراج أفلام قصيرة أو طويلة فهذا هو البرنامج الذي سيساعدك بكل تأكيد ، سوني فيغاس برنامج قوي وسهل الإستخدام مقارنة مع برامج باقي برامج المونتاج مثل برامج شركة أدوبي والتي تعد من أكثر البرامج تعقيدا ، وأفضل من ذالك لن تجد الكثير من المشاكل أثناء عملية المونتاج ، مثل تشنج أو إغلاف نفسه بدون سابق إنظار ، وذالك يرجع إلى متطلبات التشغيل التي يتطلبها .

    البرنامج غير مجاني ، يمكنك تحميل البرنامج من خلال الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي : إضغط هنا لـ تحميل برنامج سوني فيغاس Sony Vegas


    ثاني برنامج سنتعرف عليه في تدوينتنا هذه هو البرنامج العملاق من شركة أدوبي ، برنامج أدوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro ، هذا البرناج هو الأخر يعد من بين أفضل البرامج المونتاج على الإطلاق ، إلا أنه يحثل المرثبة ثانية بعض برنامج سوني فيغاس ، لكن هذا لايعني أن برنامج سوني فيغاس الأفضل ، بل فقط لإن سوني فيغاس أقل تعقيدا من برنامج بريمير برو ، وذالك يرجع لما يتوفر عليه من أدوات خارقة إحترافية ودقيقة جدا ، فإذا كنت تقوم بتجهيز نفسك لإعداد مشروع ما يتطلب الكثير من المونتاج وبشكل متكرر وتبحث عن برنامج إحترافي فهذا هو البرنامج الذي تبحث عنه.

    البرنامج غير مجاني ، يمكنك تحميل البرنامج من خلال الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي : إضغط هنا لـ تحميل برنامج أدوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro.


    ثالث برنامج هو الاخر من شركة أدوبي ، وهو برنامج ادوبي افتر افكت مجانا Adobe After Effects ، هذا البرنامج صراحة هو ليس للمونتاج وإنما هو برنامج لإضافة تأثيرات في منتهى إحترافية لمقاطع الفيديو ، وهو برنامج مشهور جدا حول العالم ، ويعتمد بشكل كبير من طرف صناع الأفلام الخيال وأفلام الخيال العلمي وكذا أفلام الأكشن مثل الأفلام التي تتظمن مشاهذ إنفجار وغير ذالك ، حيث أنه برنامج يتوفر على أدوات قادرة على خلق مؤثرات لا تصدق.

    برنامج أفتر إفكت معتمد كذالك وبشكل كبير جدا من طرف مصممي فيديوهات الموشن جرافيك ، وذالك لما يتوفر عليك من أدوات إحترافية قادرة على خلق مؤثرات في منتهى التعقيد ، بالإضافة إلى كم هائل من الإضافات التي يمكن إضافتها فيما بعد ، مثل إضافة تحريك الكتابة وإضافة تأثيرات عليها ، وإضافة تحريك العمود الفقري لجميع الكائنات الحية مما يتيح لك تصميم فيديوهات رسوم متحركة 2D أو غيرها...

    البرنامج غير مجاني ، يمكنك تحميل البرنامج من خلال الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي : إضغط هنا لـ تحميل برنامج ادوبي افتر افكت مجانا Adobe After Effects.


    رابعا برنامج فيلمورا أو فيلمورا برو Filmora Pro هذا البرنامج إنتشر مؤخرا وبشكل صاروخي وذالك بفضل منشئي المحتوى اليوتيوبرز ، وهذا يرجع إلى بساطته وسهولة إستخدامه ، حيث أنه يتوفر على مجموعة كبيرة من الأدوات والمؤثرات الجاهزة للإستخدام ، برنامج لا يمكن أن يقارن مع البرامج الإعملاقة مثل سوني فيغاس أو أدوبي بريمير كونه برنامج يفتقر للكثير ، لكنه يستحق أن يكون متبث على حاسوبك إذا لم تكن تحتاج إلى الكثير من تعقيدات المونتاج.

    برنامج يتوفر على نسخة مدفوعة وأخرى مجانية ، يمكنك تحميل البرنامج من خلال الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي : إضغط هنا لـ تحميل برنامج فيلمورا برو Filmora Pro.

في الأخير يجب أن أقدم نصيحة لكل من يبحث عن أفضل برامج عمل مونتاج إحترافي ، يجب عليك أولا أن تفكرا جيدا من أجل إتخاد القرار المناسب في تحميل البرنامج المناسب ، بعض المستخدمين يقومون بتحميل وتتبيث برنامج معقد مثل برنامج أفتر إفكت وهم بحاجة فقط إلى عمل مونتاج بسيط يمكن عمله بأفقر برنامج مونتاج ، لذالك إذا كنت تريد عمل مونتاج بسيط لفيديوهاتك فلاداعي لتحميل إحدى هذه البرامج فهي تتطلب حواسيب بـ متطلبات جبارة ، كما أنها تقوم بإجهاد حاسوبك كيفما كان نوعه.
أفضل برامج تحرير الفيديو وعمل مونتاج إحترافي .
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.