ماذا سيحدث إذا أردت التعديل على الأوراق النقدية ببرنامج الفوتوشوب ؟


     لا شك أن برنامج الفوتوشوب يعد من بين أقوى وأفضل البرامج في تصميم وتحرير الصورة بالنسبة المصممين والمصورين ، حيث إستطاعة هذا البرنامج فرض نفسه بقوة في المجال ، وتربع على العرش كأفضل برنامج تصميم وتحرير الصور ، لكن مالا يعلمه جميع مستخدمي أن هذا البرنامج لا يقبل معالجة وتحرير جميع الصور ، ومن بينها صور الأوراق النقدية .


     نعم برنامج فوتوشوب لا يقبل تعديل وتحرير صور الأوراق النقدية ، فعندما تحاول فتح صورة لورقة نقدية من من اي عملة تقريبا ، سيقوم البرنامج بتحذيرك عن طريق عرض نافذة منبثقة بها رسالة تقول لك أن البرنامج لا يدعم تعديل أو تحرير صور للأوراق النقدية ، مثال لصورة التي ستنبتق لك في الصورة أسفله .


     حيث تضع كل دولة قيود قانونية على عملية إعادة إصدار صور للأوراق النقدية ، تعد عملية تزوير العملات جريمة ، ونظرًا لاختلاف القيود الموضوعة على هذه العملية من بلد إلى آخر ، تمنع بعض البلدان بشكل صارم إجراء أي عملية لإعادة إصدار صور للأوراق النقدية ، حتى إذا كانت بهدف استخدامها لأغراض فنية أو للإعلان ، حتى في البلدان التي تسمح باستخدام صور الأوراق النقدية بشكل محدود ، تم وضع قواعد وقوانين دقيقة ومتطلبات يجب استيفاءها . ويوفر لك هذا الموقع معلومات حول عملية إعادة إصدار صور للأوراق النقدية وكذلك ارتباطات إلى المواقع الخاصة بكل بلد للحصول على مزيد من الإرشادات.
     رابط الموقع : CBCDG

     ملاحظة رقم 1 : طبعا هذه الخاصية ليست مدعومة في كل نسخ الفوتوشوب خاصة النسخ القديمة ، وقد اعتماد هذا النظام لمنع تزوير الأوراق النقدية في نسخة فوتوشوب CS (8.0) الذي صدر في عام 2003.

     ملاحظة رقم 2 : قد تتسائل كيف قمت بوضع صورة الورقة النقدية في البرنامج في الصورة بأعلى ؟
- البرنامج لا يقبل أبدا صور الأوراق النقدية ، الصورة بالأعلى هي فقط صورة مركبة بواسطة برنامج إليستريتور .
بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم