محاكيات افتراضية على الأنترنت ستحولك من مبتدئ إلى محترف في مجال التصوير الرقمي .

     مجال التصوير الرقمي هو مجال شاسع جداً ، ويحاج إلى الكثير من التدريب والعمل من أجل الإحتراف ، فلا تعتقد صديقي انه بمجرد الضغط على زر التصوير ستحصل على صورة احترافية ! بل هناك العديد من التقنيات والاعدادات في الكاميرا الإحترافية التي يجب ان تقوم بضبطها قبل إلتقاط اي صورة كمبتدىء في مجال التصوير الرقمي ، ومن أجل ذالك هناك العديد من المواقع والمنصات التي تقدم دروس في المجال التصوير الرقمي الإحترافي ، وبالإضافة إلى ذالك هناك بعض الأدوات التي من الممكن أن تساعدة في تطبيق ماتعلمته بشكل تجريبي ، هي عبارة عن محاكيات افتراضية على الأنترنت من شأنها نساعدة جميع المبتدين في مجال التصوير الرقمي ، لذا سنتعرف اليوم على أفضل محاكيات افتراضية على الأنترنت ستحولك من مبتدئ إلى محترف في مجال التصوير الرقمي .


     Canon Explains Exposure من خلال إسم هذا الموقع يبدو أنه مقدم من طرف أكبر شركة في تصنيع معدات التصوير الفوتوغرافي ، شركة Canon ، موقع يقدم لك محاكي للكاميرا الإحترافية ، يمكنك من خلاله تجربة التحكم في الإعدادات من أج إلتقاط صورة إحترافية ، وبالتالي فإنك عندما تقوم بضبط إعدادات خاطة وإلتقاط صورة غير المناسبة سينبهك الموقع بشكل تلقائي ، من مكنك من خلال هذا الموقع التحكم في كل الإعدادات بشكل كامل كما لو أنك تستخدم كاميرا إحترافية ، وذالك مثل سرعة غالق الكاميرا،فتحة العدسة ، حساسية ISO وغيرها من الاعدادات التي يمكنك التحكم فيها ، وكذلك التصوير ومشاهدة النتيجة .
     - رابط الولوج للموقع : Canon Explains Exposure

     Bokeh simulator يوفر لك هذا المحاكي الافتراضي فرصة لاستكشاف مفهوم " عمق المجال " أو " depth of field " ، ولكي أوضح لك مفهوم عمق المجال سأعطيك مثال عن ذالك :
     لا بدة من أنه سبق لك وأن رأيت مجموعة كبيرة من الصور التي تظهر فيها الخلفية ضبابية غير واضحة بينما يظهر احد العناصر في مقدمة الصورة واضح تماما أو العكس ، هذا هو ما يسمى بـ " عمق المجال " .
     للحصول على صورة بهاته التقنية ستحتاج إلى ضبط بعض الاعدادات بشكل الصحيح ، كفتحة في البعد البؤري مع تحديد المسافة الصحيحة للجسم وغيره... ، للتعلم هذه التقنية من أجل الحصول على هذا التأثير انصحك ان تخصص بعض لوقت لتجربة هذا المحاكي .
     - رابط الولوج للموقع : Bokeh simulator

     CameraSim  هذا الموقع هو الأخر يقدم لك تجربة مميزة ورائعة جدا ، حيث أنه يوفر لك محاكي إفتراضي جد إحترافي لتعلم التصوير الإحترافي ، يوفر لك الموقع مشهد يتحرك حيث يجب عليك ضبط الإعدادات جيدا من أجل إلتقاط أفضل صورة للمشهد ، هذه الخدمة تقدم لك العديد من أنماط التصوير .
     - رابط الولوج للموقع : CameraSim

     Polarr 2.1 هو موقع من بين أفضل المواقع وأشهرها التي تقدم لك نماذج لكثيرة من الصور وكل صورة مرفقة بإعدادات الكاميرا التي ألتقطت بها ، وهذا أمر يجعلك تتعلم فنون التصوير الرقمي بسرعة كبيرة جدا ، وذالك من خلال حفظ ترتيب كل الإعدادات الخاص بكل نوع من الصور ، وتطبيقها عند الحاجة إلى ذالك .
     - رابط الولوج للموقع : Polarr 2.1
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات