محاكيات افتراضية على الأنترنت ستحولك من مبتدئ إلى محترف في مجال التصوير الرقمي .


     مجال التصوير الرقمي هو مجال شاسع جداً ، ويحاج إلى الكثير من التدريب والعمل من أجل الإحتراف ، فلا تعتقد صديقي انه بمجرد الضغط على زر التصوير ستحصل على صورة احترافية ! بل هناك العديد من التقنيات والاعدادات في الكاميرا الإحترافية التي يجب ان تقوم بضبطها قبل إلتقاط اي صورة كمبتدىء في مجال التصوير الرقمي ، ومن أجل ذالك هناك العديد من المواقع والمنصات التي تقدم دروس في المجال التصوير الرقمي الإحترافي ، وبالإضافة إلى ذالك هناك بعض الأدوات التي من الممكن أن تساعدة في تطبيق ماتعلمته بشكل تجريبي ، هي عبارة عن محاكيات افتراضية على الأنترنت من شأنها نساعدة جميع المبتدين في مجال التصوير الرقمي ، لذا سنتعرف اليوم على أفضل محاكيات افتراضية على الأنترنت ستحولك من مبتدئ إلى محترف في مجال التصوير الرقمي .


     Canon Explains Exposure من خلال إسم هذا الموقع يبدو أنه مقدم من طرف أكبر شركة في تصنيع معدات التصوير الفوتوغرافي ، شركة Canon ، موقع يقدم لك محاكي للكاميرا الإحترافية ، يمكنك من خلاله تجربة التحكم في الإعدادات من أج إلتقاط صورة إحترافية ، وبالتالي فإنك عندما تقوم بضبط إعدادات خاطة وإلتقاط صورة غير المناسبة سينبهك الموقع بشكل تلقائي ، من مكنك من خلال هذا الموقع التحكم في كل الإعدادات بشكل كامل كما لو أنك تستخدم كاميرا إحترافية ، وذالك مثل سرعة غالق الكاميرا،فتحة العدسة ، حساسية ISO وغيرها من الاعدادات التي يمكنك التحكم فيها ، وكذلك التصوير ومشاهدة النتيجة .
     - رابط الولوج للموقع : Canon Explains Exposure

     Bokeh simulator يوفر لك هذا المحاكي الافتراضي فرصة لاستكشاف مفهوم " عمق المجال " أو " depth of field " ، ولكي أوضح لك مفهوم عمق المجال سأعطيك مثال عن ذالك :
     لا بدة من أنه سبق لك وأن رأيت مجموعة كبيرة من الصور التي تظهر فيها الخلفية ضبابية غير واضحة بينما يظهر احد العناصر في مقدمة الصورة واضح تماما أو العكس ، هذا هو ما يسمى بـ " عمق المجال " .
     للحصول على صورة بهاته التقنية ستحتاج إلى ضبط بعض الاعدادات بشكل الصحيح ، كفتحة في البعد البؤري مع تحديد المسافة الصحيحة للجسم وغيره... ، للتعلم هذه التقنية من أجل الحصول على هذا التأثير انصحك ان تخصص بعض لوقت لتجربة هذا المحاكي .
     - رابط الولوج للموقع : Bokeh simulator

     CameraSim  هذا الموقع هو الأخر يقدم لك تجربة مميزة ورائعة جدا ، حيث أنه يوفر لك محاكي إفتراضي جد إحترافي لتعلم التصوير الإحترافي ، يوفر لك الموقع مشهد يتحرك حيث يجب عليك ضبط الإعدادات جيدا من أجل إلتقاط أفضل صورة للمشهد ، هذه الخدمة تقدم لك العديد من أنماط التصوير .
     - رابط الولوج للموقع : CameraSim

     Polarr 2.1 هو موقع من بين أفضل المواقع وأشهرها التي تقدم لك نماذج لكثيرة من الصور وكل صورة مرفقة بإعدادات الكاميرا التي ألتقطت بها ، وهذا أمر يجعلك تتعلم فنون التصوير الرقمي بسرعة كبيرة جدا ، وذالك من خلال حفظ ترتيب كل الإعدادات الخاص بكل نوع من الصور ، وتطبيقها عند الحاجة إلى ذالك .
     - رابط الولوج للموقع : Polarr 2.1
محاكيات افتراضية على الأنترنت ستحولك من مبتدئ إلى محترف في مجال التصوير الرقمي .
4/ 5
Oleh

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!
مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا ساخنة فور نشرها.

أترك لنا تعليقك حول الموضوع!