أسهل طريقة لإختراق حساب الواتس اب ، وكيف تحمي نفسك منها .


     يعد تطبيق واتس اب WhatsApp من بين أشهر تطبيقات الدردشة الفورية على الإطلاق ، حيث لم يعد يوجد هاتف ذكي إلا وتبيث عليه هذا التطبيق الرائع ، وذالك يرجع لما يتيحه التطبيق من مميزات لمستخدميه ، فبالإضافة إلى الدردشة الفورية الصوتية أو المرئية يمكنك تبادل  العديد من أنواع الملفات ، مثل : الصور ، الفيديو ، ملفات الـ PDF وغيرها... ورغم كل هذا يبقى السؤال : - هل تطبيق الواتس اب محمي %100 من الإختراق ؟


     الجواب هو : - لا ، رغم كل المجهودات التي تبدلها شركة المالكة لهذا التطبيق " شركة فيسبوك " في حماية تطبيقها ومستخدمها من الإختراق ، إلا أن هناك بعض الخدع والطرق الخارجة عن إدارة فيسبوك و التي يمكن من خلاها إختراق واتس اب اي مستخدم ، وهذا ما سنعرف عليه من خلال هذه التدوينة .

     جميعنا نعلم أن فتح حساب في تطبيق الواتس اب على الهواتف الذكية لا يحتاج إلى كلمة المرور ، فقط بمجرد إذخال رقم الهاتف تتوصل بكود التأكيد عن طريق رسالة SMS تقوم بإذخال الكود وأنتهى ، وهذه هي التغرة التي قد يستغلها البعض في إختراق حسابك على الواتس اب ، وهذا لا يتطلب أن يكون ذلك الشخص قرصانا أو ضمن فئة الهاكر حتى يتمكن من ذلك ، فبمجرد إمساك أحد أصدقائك أو مقربيك بهاتفك الذكي في يده لعدة ثواني ، يمكنه الحصول على حسابك ، حيث يمكنه إذخال رقم الهاتفك الخاص في هاتفه كأنه يريد فتح حساب واتس اب لأول مرة ، ثم يطلب كود التأكيد الذي سيتوصل به على هاتفك الذكي عن طريق SMS ، وفي حالت كان هاتفك الذكي مزود بكلمة سر يمكنه طلب كود التأكيد عن طريق مكالمة هاتفية ، بالتالي سيتطيع الوصول إلى حسابك وسيطرة عليه بشكل كامل و التحكم في الرسائل الصادرة و أيضا الواردة دون أن تعلم بأنه قد تم إختراق حسابك .

     طريقة حماية نفسك من الإختراق:
     طريقة حماية حسابك على الواتس اب هي الأخرى بخطوات سهلة جدا، يكفي أن تذهب إلى الإعدادت أو Setting، كما هو موضح بالصورة.


ثم ذهاب إلى حسابي أو Accont.


ثم بعد ذالك إلى Tow-step verification.

ثم تضغط على  ENABLE


ثم تقوم بإذخال كود PIN، لحسابك هذا الكود يجب أن تتذكره دائما.


ثم أعد إذخال الكود PIN من جديد.


الان قم بإذخال البريد الإلكتروني الخاص بك.


ثم أعد إذخاله مرة أخرى.


إضغط على DONE.


     مبروك حماية حسابك، الان اصبح من الصعب جدا إختراق حسابك حتى ولو حصل المخترق على رقم هاتفك، حيث أنه عند محاول فتح حسابك في هاتف أخر سيطلب منه تطبيق الواتس اب إذخال الكود PIN .

في الصور أسفله بعض الإعدادات الخاصة بخاصية الحماية هذه في حالت أردت تعديل معلوماتك.


في حالت إستيقظت صباحا ولم تعد تتذكر كود الـ PIN الخاص بك ، يمكنك إسترجاعه عن طريق البريد الإلكتروني الذي قمت بإذخاله أثناء إعداد الكود PIN .
أسهل طريقة لإختراق حساب الواتس اب ، وكيف تحمي نفسك منها .
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.