تعرف على هوية صاحب اي رقم المجهول يتصل بك .


     أحيانا قد يتصل بك رقم مجهول الهوية ، لا تريد الرد عليه ، ولكن في نفس الوقت تريد أن تعرف هوية صاحب هذا الرقم ، وأحيانا أخرى قد تتعرض للإزعاج من بعض الأرقام المجهولة ، وتريد أن تتعرف على أسماء أصحابها ، لدى من خلال هذه المقالة سنتعرف على طريقة من بين أفضل الطرق لمعرفة وتحديد هوية اي رقم يتصل بك وبكل سهولة .

     لتعرف على هوية اي رقم يتصل بك ، يمكنك الإستعانة إما بموقع Truecaller أو تطبيق Truecaller :
أولا موقع Truecaller :
     Truecaller يعتبر هذا الموقع من بين الأفضل وأشهر المواقع في المجال ، حيث يظهر لك نتائج صحيحة بالنسبة عالية جدا ، يعرض هذا الموقع معلومات عن هوية المتصل حيث يعتمد على قاعدة بيانات ضخمة جداً لأكثر من 1.7 بليون رقم وذالك حسب ما ذكره الموقع .

     طريقة إستخدام الموقع أسهل ما يكون ، ماعليك سوى الولوج إلى الموقع ، ثم ضغط على SIGN IN من أجل التسجيل في الموقع حيث يمكنك التسجيل عن طريق حسابك في جوجل أو مايكروسوفت ، ثم قم بإختيار الدولة وأكتب رقم الهاتف بدون رمز الدولة ، وإضغط Search وسوف تظهر لك معلومات الرقم بالتفصيل .


تانيا تطبيق Truecaller :
     كذالك تطبيق Truecaller من بين أفضل التطبيقات الذي يمكنك تحميله على هاتفك الذكي من أجل تحديد هوية اي متصل وتعرف إسم صاحب رقم المتصل بكل سهولة وبشكل مسبق ، حيث يقوم التطبيق بعرض إسم المتصل أثناء إتصاله بك في حالت لم يكن الرقم المتصل مسجل في قائمة أرقامك الهاتفية .

     من بين أهم مميزات هذا التطبيق إمكانية حظر جميع الأرقام المزعجة بالإضافة إلى أرقام المعلنين والمسوقين ، كذالك يمكنك التطبيق من عمل سخة احتياطية من سجل المكالمات، وجهات الاتصال على Google Drive .
بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم