طريقة إسترجاع أداة Windows Photo Viewer لـ عرض الصور في ويندوز 10 Windows .


     إذا قمت مؤخرا بتتبيث نظام التشغيل ويندوز 10 Windows على حاسوبك ،  فلابدة من أنك لاحظت أن النظام الجديد لم يعد يدعم أدة Windows Photo Viewer من أجل قراءة أو تشغيل الصور بشكل إفتراضي ، حيث أصبح الويندوز يعتمد على تطبيق Photos الجديد لقراءة الصور ، وعلى الرغم من أن هذا التطبيق الجديد يقوم بوظيفته على أكمل وجه ، إلا أن بعض المستخدمين يشتكون من مشكل بطئ في قراءة الملفات ، وهذا ما حصل معي أيضا كمستخدم جديد من مستخدمي الويندوز 10 ، حيث أنني عانيت من مشكل بطئ في قراءة الصور، لذا دعونا نستعرض كيفية إسترجاع أداة Windows Photo Viewer إلى وظيفتها القديمة .

     لسترجاع أدة Windows Photo Viewer للعمل بشكل تلقائي، سنحتاج إلى تحميل ملف " ريجستري " صغير الحجم ، يمكنك تحميله من الرابط التالي : إضغط هنا لتحميل الملف .


     أولا قم بفك الضغط عن الملف ، ثم قم بالنقر عليه مرتين وعند ظهور رسالة تطبيق الأوامر داخل محرر الريجستري قم بالضغط علي Yes كما هو موضح في الصورة أسفله .



     بذلك تكون قد تمت إضافة الأداة في ويندوز 10 ، لا يتبقي سوي أن نجعلها إفتراضية .

     لجعلها إفتراضية قم بالنقر بالزر الأيمن في الفأرة فوق أي صورة لديك على الحاسوب ، ثم إختيار أخر خيار في القائمة Propertiers ستنبثق أمامك نافذة كما في الصورة أسفله أنقر على Change .


     الان لم يتبقى سوى أن تقوم بتحديد خيار Windows Photo Viewer كما هو موضح في الصورة أسفله .


     وهكذا تكون قد قمت بإسترجاع أداة Windows Photo Viewer إلى وظيفتها القديمة.
بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، أعملة حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : benrahhali00@gmail.com

أحدث أقدم