أفضل 5 برامج أو تطبيقات لحذف الملفات المكررة في حاسوبك بشكل تلقائي وبكل سهولة .

     مما لا شك فيه فإن جميع مستخدمين يكرهون فكرة تواجد الكثير من الملفات المكررة على حواسيبهم ، خصوصا إذا كانت هذه الملفات كبيرة الحجم ، مما يجعلها تشغل مساحة كبيرة جدا في الذاكرة أو القرص الصلب ، هذه الملفات التي قد تختلف من ملفات نظام التشغيل والبرامج إلى الصور الفيديوهات والموسيقى ...، إذا أردنا أن نقوم بتحديد هذه الملفات وحذفها ، سيكون أمرا شاقا دون برامج لمساعدتك في تحديد كل هذه الأنواع من الملفات بشكل أسرع وإزالتها بسهولة.

     إليك أهم وأفضل 5 تطبيقات لحذف الملفات المكررة في حاسوبك بشكل تلقائي وبكل سهولة:

     AllDup برنامج متقدم ومفضل لدى جميع المستخدمين ، حيث أن يوفر لك مجموعة من الأدوات والخيارات لتخصيص البحث المعمق عن الملفات المكررة ، يسمح لك هذا البرنامج بتحديد الملفات المكررة وفقا لعدة معايير منها : الاسم ، ونوع المحتوى ، تاريخ الإنشاء، وغيرها ...

     Duplicate Cleaner هذا البرنامج هو الأخر برنامج إحترافي ، حيث أنه يوفر لك محرك بحث متقدم ، وذالك للبحث والكشف عن الملفات المكررة ، ومن بين أهم مميزاته هو خيار تحديد المجلدات المكررة وأماكن تواجدها ، وقد جاء هذا الخيار لتسهيل حذف الملفات المكررة دفعة واحدة.

     SimilarImages من خلال الإسم الخاص به ستعرف إنه برنامج مخصص للبحث والكشف إن الصور المكررة ، فمن بين أكثر الأشخاص إستخداما لهذا البرنامج هم المصورين والمصممين ، يمكنك هذا البرنامج من اختياروتخصيص البحث كما تراه مناسبا ، وعند ايجاد الصور المكررة يتيح لك البرنامج أن تقرر ما يجب عليك القيام به في كل حالة ، إما الحذف ، حذف الكل ، أو نقل الملف إلى مكان آخر.

    Duplicate Files Finder برنامج أو لنقل تطبيق صغير الحجم بسيط الإستخدام في حال كنت مستخدم عادي أنصحك به بشدة ، يركز في مهمته الوحيدة ، ألا وهي البحث عن الملفات المكررة على الجهاز الخاص بك وعرضها أمامك على الشاشة لتتخد القرار في شأنها ، البرنامج يبحث عن الملفات المتطابقة فقط ، لذلك قد لا يعمل بشكل جيد مع الصور أو الموسيقى.

     dupeGuru البرنامج الرائع والصغير الحجم ، يمكنك البرنامج من البحث وتحديد الملفات المكررة في حاسوبك وحذفها مباشرة ، البرنامج يحتوي على قائمة واسعة من الخيارات والتفضيلات لضبط معايير البحث بشكل إحترافي أكثر ، ويسمح لك بعرض النتائج بتصنيفات مختلف على حسب إختيارك .

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات