أهم 5 أدوات ستحتاجها إن كنت ترغب في أن تبدأ قناتك على اليوتيوب .



     إذا كنت تفكر أو فكرت يوما في إنشاء أول قناة لك على اليوتيوب من أجل إنشاء فيديوهاتك ومشاركتها مع الأخرين سواء كان ذالك من أجل المتعة أو من أجل الربح بعض المال من الأنترنت ، فلا بدة من أنك تساءلت ، - ماهي أهم الأدوات التي ستحتاجها ؟ - وماهي أهم الأدوات التي يستخدمها أغلب اليوتيوبرز ( منشئي المحتوى ) ؟

     إذا كانت لذيك موهبة معينة ، وكنت جاهز لإنتاج أول فيديو لك ورفعه على موقع يوتيوب من أجل مشاركته مع الأخرين ، فدعني أعرفك بأهم 5 أدوات ستحتاجها من أجل ذالك .

     أولا الخلفية : من أجل الحصول على نتائج جيدة لا بدة من توفر مكان من أجل تصوير فيديوهاتك ، يمكنك أن تقوم بإختيار مكان في غرفتك وقم بعمل ديكور جيد من أجل الحصول على خلفية مميزة لتسجيل فيديوهاتك ، ولمن لم يستطع توفير ديكور مناسب يمكنه الحصول على خلفية خضراء او مايسمى بـ الـ Chroma key حيث يمكنه نعها وإضافة خلفية مناسبة أثناء عملية المونتاج .

     تانيا المايكروفون : مايكروفون إحترافي هو من بين أهم الأدوات التي ستحتاجها من أجل الحصول على تسجيل صوت نقي بجودة عالية ، يجب عليك صديقي أن تعلم أن جودة الصورة على يوتيوب لا تهم بعض المستخدمين بقدر ما تهمهم جودة الصوت وهذا على حسب دراسات أجرتها العديد من المنظمات المتخصص ، فإن كان المحتوى الذي تقدمه رائعا بالفعل فإن المشاهدين يستطيعون تحمل رداءة جودة الصورة ، لكن لا أحد يمكنه تحمل رداءة جودة الصوت و بالتالي ركز عليه جيدا .

     ثالثا الإضاءة : من بين أهم الأشياء التي يركز عليها بعض اليوتيوبرز هو إمتلاك كاميرا إحترافية ، وذالك بحجة أن الكاميرا الإحترافية تساوي جودة عالية ، يجب عليك أن تعلم أنه لا يهم إطلاقا نوعية الكاميرا التي تتوفر عليها ، فإذا لم تكن تتوفر على إضاءة جيدة ومناسبة فلا قيمة للكاميرا ، و بالتالي حاول دائما أن تحسن من جودة الإضاءة في المكان الذي تصور فيه ، وإذا لم تستطع توفير معدات من أجل الحصول على إضاءة مناسب، فحينها يمكنك أن تلجأ إلى إحدا النوافذ في منزلك للحصول على إضاءة جيدة .

     رابعا الكاميرا : كما قلنا سابقا ، لا يهم نوع الكاميرا التي تمتلك مهما كانت إحترافية بقدر ما تهم الإضاءة المناسبة ، فإذا لم تكن تتوفر على كاميرا خاصة يمكنك الإستعانة بهاتفك الذكي ، وذالك إعتبارا أن الكاميرا بعض الهواتف الذكية قد أصبح بعضها أفضل بكثير من بعض الكاميرات المخصصة ، لذالك يمكنك إعتماد هاتفك الذكي كـ الكاميرا لتسجيل فيديوهاتك .


     خامسا المونتاج : أخيرا وليس أخيرا ستحتاج إلى برنامج أو تطبيق من أجل عمل مونتاج والتعديل لما قمت بتسجيله ، و بالتالي يمكنك تعديل الفيديو إما عبر إستعمال برنامج على الحاسوبك ومن بين أنهم وأفضل البرامج التي أنصحك بها في البداية هو برنامج سوني فيغاس Sony Vegas ، وفي حال لم تكن تتوفر على حاسوب يمكنك عمل مونتاج على هاتفك الذكي ومن بين أفضل التطبيقات وأشهرها هو تطبيق KineMaster Pro .
أهم 5 أدوات ستحتاجها إن كنت ترغب في أن تبدأ قناتك على اليوتيوب .
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.

x



شكرا لك صديقي.