طريقة حماية ملفاتك المهمة بالباسورد ( كلمة السر ) .


     جميعنا نملك معلومات مهمة جدا على حواسيبنا ، ونحتاج دائما إلى حمايتها عن طريق باسور ، ولا نريد أن يتمكن اي شخص من الوصول اليها الا بعد معرفة الباسورد Password ، ومن حسن الحظ هناك العديد من الطرق والبرامج البسيطة والسهلة التي تمكننا من حماية ملفاتنا بكلمة السر ، ومن خلال هذا الموضوع سنقوم بتعرف بشكل تفصيلي على أسهل طريقة وأفضل برنامج للقيام بذالك .

     من بين أفضل البرامج وأشهرها والذي سنعتمد عليه في تشفير الملفات ، والذي قد يكون من بين البرامج المتبث حاليا على حاسوبك أنت لا تعرف أنه بإمكانك إستغلاله في تشفير ملفاتك ، ألا وهو برنامج الوينرار Winrar ، نعم هذا البرنامج ليس فقط لضغط الملفات أو لفك ضغط عنها ، بل هو أيضا برنامج لحماية الملفات ولتشفيرها .

طريقة تشفير ووضع كلمة سر للملفات :

   الطريقة بسيطة وسهلة جدا ، ماعليك سوى أن تحدد الملف أو الملفات التي ترغب في عمل كلمة سر لها ، كيفما كان نوع هذه الملفات ، سواء فيديوهات ملفات الوورد ، الإكس إل ، أو صور ... ثم تضغط على زر الأيمن في الفأرة وتختار ...Ajouter a l'archive ، كمل هو موضح في الصورة أسفله .


الان إضغط على الخيار ...Set Password ، كما هو موضح في الصورة أسفله .


ثم قم بإذخال كلمة السر من إختيارك في المكان المخصص ، كما هو موضح في الصورة أسفله ، ثم إضغط OK ثم OK مرة أخرى .


هكذا تكون قد قمت بعمل كلمة السر للملف المطلوب تشفيره .
 إذا لم تكن تتوف على برنامج الوينرار Winrar  يمكنك تحمله من موقعه الرسمي من هنا : إضغط هنا لتحميل البرنامج .
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات