كيفية تفعيل الوضع الليلي في المتصفح جوجل كروم ؟


     جميعنا نعلم أن إستخدام الحاسوب لفترات طويلة يتسبب في إرهاق العينين بسبب الأشعة صادرة عن الشاشة ، خصوصا في ظل ظروف إضاءة منخفضة ، وبما أننا أصبحنا نعتمد على مثل هذه الأجهزة بشكل كبير ، فكان لا بدة من إيجاد بعض الحلول للحد من الاثار السلبية للإستخدام المواصل ، لذا جاءت الميزة التي يطلق عليها إسم الوضع الليلي Night Mode ذاخل بعض التطبيقات كحل من الحلول التي من الممكن أن تمنع إجهاد العينين عند العمل على الحواسيب والهواتف الذكية ليلا وبشكل مطول .


     من خلال هذه التطبيقات والبرامج التي تدعم الوضع الليلي يسكون بوسعك تحويل من المظهر الطبيعي للبرنامج أو التطبيق إلى مظهر المظلم بخلفيته السوداء أو الرمادية مما يخفف من حدة الإضاءة ويجعل عملية التصفح أقل ضررا للعينين .

     لكن للأسف فإن المتصفح جوجل كروم لا يدعم ميزة الوضع الليلي بشكل إفتراضي ، لكن بدلا من ذالك يمكنك الإستعانة ببعض الإضافات على المتصفخ التي ستمكنك من تفعيل هذه الخاصية بكل سهولة :

     إضافة Deluminate من بين أفضل الإضافة المصمم خصيصا لهذا الغرض ، حيث يمكنك من خلالها تصفح المواقع بثيم الداكن بخلفية سوداء في ظروف الإضاءة الخافتة .
لتحميل الإضافة إضغط من هنا : Deluminate

     إضافة Dark Reader أيضا هذه الإضافة تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين ، حيث توفر لك هذه الأضافة مجموعة من الخيارات التي يمكنك الإختيار فيما بينها حتى يحظى المستخدم بتجربة أفضل .
لتحميل الإضافة إضغط من هنا : Dark Reader

     إضافة Turn Off the Lights تعتبر هذه الإضافة أحد أفضل الخيارات إذا كنت من مدمني مشاهذة الأفلام أو الفيديوهات على الأنترنت ، حيث تقوم هذه الإضافة بمجرد تشغيل الفيديو بالتركيز على الفيديو حيث ستتلاشي صفحة الويب بأكملها ، كما هو موضح في الصورة أسفله .


     تعمل هذه الإضافة مع أشهر المواقع من بينها يوتيوب وديلي موشن وغيرها... أما عند تصفح المواقع الأخرى يمكنك تشغيل الوضع الليلي عن طريق زر صغير سيظهر لك أسفل صفحة الويب .
     ملاحظة : بعد تنصيب هذه الإضافة على المتصفح فإن زر تفعيل الوضع الليلي لن يظهر لك أسفل الصفحة إلا بعد تفعيله ، وطريقة التفعيل تكمن في الذهاب إلى الإعدادات الإضافة عن طريق الرابط التالي : Night Mode ثم تفعيل خيار Show the night switch button below the web page to make the page dark or light .
لتحميل الإضافة إضغط من هنا : Turn Off the Lights

     في الأخير وللحصول على تجربة أفضل يمكنك تتبيث التايم Theme Morpheon Dark لجل المتصفح متوافقا مع ميزة الوضع الليلي .
لتحميل الإضافة إضغط من هنا : Morpheon Dark
كيفية تفعيل الوضع الليلي في المتصفح جوجل كروم ؟
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.