جوجل تحتفل بالذكرى مرور عشرين سنة على تأسيسها .

     تحتفل جوجل اليوم بذكرى بـ عيد ميلادها أو ذكرى مرور عشرين سنة على تأسيسها حيث قامت شركة جوجل بإطلاق شعار جديد خصيصا للإحتفال بهذه الذكرى ، بإضافة إلى إطلاق فيديو مصمم بتقنية الموشن جرافيك ملخصا بعض عمليات البحث الأكثر شيوعا على مدار العقدين الماضيين في أرجاء العالم.

     سبتمبر من عام 1998 في مثل هذا اليوم ، أطلق الصديقين " لاري بيج " و " سيرغي برين " الشركة الأم لجوجل ، شركة ألفابيت ، حينها لم يكن بحوزتهما سوى 4 أجهزة كمبيوتر ومبلغا من المال لم يتجاوز 100 ألف دولار قام بستثمارها أحد المستثمرين الذي آمن بفكرتهما التي ستغير حياة البشرية إلى الأبد .

     أما اليوم فتقدر شركة جوجل بمليارات الدولارات ، حيث حققت الشركة نموا غير مسبوق في العقدين الماضيين ، فلم يتوقع الكثير أن تحقق غوغل أرباحاً طائلة ناهزت 9.4 مليار دولار بعد عشرين عاماً فقط من تأسيسها ، لكن احتياطات الشركة وصلت إلى حوالي 100 مليار دولار أميركي في الوقت الحالي.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات