إعدادات إذا قمت بضبطها ستقدم لشركة فيسبوك معلومات أقل عنك كمستخدم .


    بعد هذه الفضيحة التي هزت أركان شركة فيسبوك أو ما يعرف بفضيحة كامبريدج أناليتيكا التي ثم من خلالها تسريب بيانات ألاف المستخدمين ، أصبح الأمر مرعب جدا مما أثار غضب عدد كبير من المستخدمين حيث قامة العديد منهم بحذف وإيقاف حساباتهم على هذه المنصة إحتجاجا على هذه الفضيحة ، لكن هناك عدد كبير من المستخدمين حول العالم لم يستطيعو القيامة بذالك وذالك يرجع إلى إدمانهم على هذا الموقع الأزرق ، لذى إذا كنت واحدا من هاؤلاء الناس ، فلا تقلق صديقي سنتعرف اليوم على مجموعة من الأساليب والإعدادات التي يمكنك ضبطها بشكل الصحيح لكي تقدم معلومات أقل عنك لشركة فيسبوك .


    - قدم معلومات أقل لشركة فيسبوك .
   أول شئ عليك القيام به هو التأكد من أنك قدمت معلومات أقل لشركة فيسبوك عنذ التسجيل لأول مرة ، بطبيعة الحال عندما ترغب كالمستخدم في أن تقوم بالتسجيل في فيسبوك لأول مرة ، فيسبوك يطلب منك إذخال الإسم الأول والثاني بريد الإلكتروني رقم الهاتف ثم تاريخ الميلاد ، هذه هي كل المعلومات الإجبارية التي يطلبها منك فيسبوك لأول مرة ، لكن تجد بعض المستخدمين للأسف عندما يقوم بالتسجيل والذخول إلى الموقع يقدم لفيسبوك جميع المعلومات عنه رغم أنها ليست إجبارية ، معلومات مثل : أين تدرس ؟ أين تعمل ؟ هل أنت متزوج ؟ ماهي الكتب التي تحب ؟ ماهي هوايتك ؟ أين تسكن ؟ مكان الذي تقيم فيه ؟ والعديد العديد من المعلومات الأخرى... ، لهذا عليك أن تنتبه صديقي إلى مثل هذه المعلومات المهمة والتي ربما تظن أنها معلومات تافهة إلى أنها كنز عظيم بالنسبة لشركة فيسبوك ، وإذا سبق لك وأن قمت بتقديم جميع هذه المعلومات أنصحك بذهاب حالا وحذفها من الموقع .

    - التحقق من التطبيقات والخدمات التي تستخدما على الفيسبوك .
    من بين الأشياء التي يجب عليك الإنتباه لها هي التطبيقات والخدمات الخارجة عن سيطرت فيسبوك ، وينبغي عليك التحقق من التطبيقات والخدمات التي إتصلت بحسابك على فيسبوك خصوصاً إذا قمت بتسجيل الدخول في مواقع أخرى بإستخدام حسابك على فيسبوك .

    توجه إلى إعدادات > التطبيقات > قم بمراجعة وإزالة التطبيقات التي لا تستخدمها والتي لا تعرفها، والتي لن تكون بحاجة لها مستقبلا .

    - إدارة أذونات تطبيق فيسبوك .
    أيضا من بين أهم الأمور التي يجب عليك ضبطها هي إعدادت إدارة أذونات التطبيق ، تطبيق فيسبوك هو الأخر كباقي التطبيقات يحتاج إلى صلاحيات الوصول إلى بيانات هاتفك الذكي ، ومن بينها الوصول إلى الكاميرا الخاصة بهاتفك لإتاحة إلتقاط الصور بشكل مباشر، ويحتاج أيضا للوصول إلى مجلد الصور لإتاحة رفع الصور على الموقع ، بالإضافة إلى الوصول إلى أرقام الهواتف المتواجد على هاتفك وربما العديد من البيانات الأخرى...


    - لتحكم في أذونات تطبيق:
    بالنسبة لأجهزة الأندرويد إنتقل إلى معلومات التطبيق ثم الأذونات ثم قم بإلغاء وصول التطبيق للمايكروفون ، الرسائل النصية ، الموقع الجغرافي ، جهات الإتصال وغيرها... وقم بتفعيل هذه الخصائص عندما تكون بحاجة لها فقط.

    أما في أجهزة الايفون إنتقل إلى إعدادات ثم فيسبوك ثم قم بإلغاء تفعيل الأذونات التي أنت لست بحاجة لها مثل ، جهات الإتصال ، الكاميرا ، الموقع الجغرافي وغيرها...

    في الأخير دعني أقول لك أنه يجب عليك أن تكون حريصا عند تصفح الأنترنت بشكل كامل ليس فقط فيسبوك، لا تم بإذخال معلماتك في أي موقع يطلب منك ذالك ، لا تقم بتسجيل الدخول إلى خدمات خارجية كمواقع ويب وتطبيقات بإستخدام حساب فيسبوك الخاص بك، ما لم يكن الأمر ضرورياً ، بحيث إذا كان هناك خيار للتسجيل عبر البريد الإلكتروني ، فهذا أفضل خيار .
إعدادات إذا قمت بضبطها ستقدم لشركة فيسبوك معلومات أقل عنك كمستخدم .
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.