كيف توقف فيسبوك من إستهدافك بالإعلاناتها المزعجة .

    أصبحت شركة فيسبوك تثير الكثير من الجدل في الأون الأخيرة وذالك بسبب قدرة الشركة الكبيرة على إستهداف المستخدمين بدقة شديد لغرض عرض الإعلانات ، مما جعل الكثير من المستخدمين يشككون فيما كانت فيسبوك تتجسس على مكالماتهم و محادثاتهم الهاتفية كذالك ، وهذا يرجع إلى الإعلانات التي تستهذف المستخدمين بشكل دقيق جدا .

    شركة فيسبوك كغيرها من باقي المنصات ومواقع التواصل الإجتماعي ، تقوم بجمع المعلومات عن مستخدمها من أجل أغراض تجارية ، فمن خلال خدماتها المتعدد مثل واتساب ، فيسبوك ، ماسنجر ، إضافة إلى إنستاقرام تستطيع شركة فيسبوك جمع كم هائل من المعلومات عن جميع المستخدمين ، والغريب في الأمر أن " مارك زوكربيج " مؤسس الشركة ، صرح مؤخرا أمام الكونغرس الأمريكي قائلا : أن شركة فيسبوك قادرة على تتبع حتى المستخدمين الذين لا يستخدمون إحدى خدمات الشركة ، مما جعل المستخدمين يتخوفون بشكل كبير مما يخفيه لهم المسقبل .


    شركة فيسبوك تمتلك ملفا عن كل مستخدم من مستخدميها في خوادمها ، من بيانات ومعلومات شخصية من شأنها إستهدافهم بشكل دقيق جدا لعرض إعلاناتها ، ولكي تقوم بإيقاف هذه الإعلانات عن إستهذافك يمكنك إتباع الخطوات التالية :

    قم أولا بتتبيث هذه الإضافة على متصفح الخاص بك : F.B. Purity - Clean Up and Customize Facebook
ثم قم بالدخول لهذه الصفحة، التي تحتوي على المعلومات التي جمعتها الشركة عنك: Ad Preferences
أسفل تبويب " إهتماماتك – Your interests " ، ستجد زر أزرق بإسم " Clear Interests with FBP " .


    إضغط على الزر وسيتم تلقائياً حذف المعلومات المتواجدة في التبويب ، ثم قم بتكرار هذه العملية في التبويبات الأخرى مثل " Advertisers you’ve interacted with – المعلنون الذي تفاعلت معهم " وغيره من التبويبات. بعد التطبيق على كافة التبويبات، أنت هنا قمت بحذف معظم المعلومات، ويمكنك تكرار العملية شهرياً على سبيل المثال.
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات