ما هو واتس اب بزنس Whatsapp Business؟ وماهي مميزاته؟



    هل سبق لك أن سمعت من قبل بالـ واتس اب بزنس؟ هل تريد أن تعرف ماهو الواتس اب بزنس؟ ماهي مميزات الواتس اب بزنس؟ وهل يمكن تتبيث الواتس اب العادي بالإضافة إلى الواتس اب بزنس؟ كل هذا سوف نتعرف عليه من خلال هذه التدوينة المفصلة.

- ماهو  Whatsapp Business؟
    الواتس اب بزنس هو تطبيق مجاني مخصص لأجهزة الأندرويد شبيه بالتطبيق الواتس اب العادي لكنه مخصص للشركات والمؤسسات وأصحاب الأعمال، حيث يتيح هذا التطبيق إلى الشركات والمؤسسات التجارية تواصل بسهولة مع العملاء بسهولة أكثر وحترافية، وذالك بفضل العديد من المميزات الإضافية التي يوفرها هذا التطبيق، مثلة إمكانية تصنيف الرسائل الواردة من العملاء والرد الآلي عليها، بالإضافة إلى إحصائيات مفصلة عن رسائل العملاء ، فإن Whatsapp Business هو إصدار جديد من تطبيق الواتس اب العادي للدردشة، حيث يقدم لك جميع الميزات التي يقدمها الواتس اب العادي بنفس الطريقة التي إعتاد عليها المستخدمون مثل إرسال الصور ومقاطع الفيديو والصوت ، ولكن مع مزايا إضافية.


- ما هي أفضل مميزات Whatsapp Business؟
    من بين أفضل مميزات تطبيق واتس اب بزنس هو إمكانية إنشاء ملف شخصي للمؤسسة التجارية أو للشركة حيث يمكنك إضافة جميع المعلومات التي تخص هذه المؤسسة والتي من شأنها مساعدة العملات، مثل عنوان الشركة أو المؤسسة، البريد الإلكتروني، الموقع الإلكتروني، وصف قصير وتعرفي عن المؤسسة وعملها، الأوقات التي يمكنك التواصل فيها مع الشركة وغيرها من المعلومات التي تسهل التواصل مع العملاء.

    أيضا من بين أفضل مميزات التطبيق هي ميزة الردود السريعة حيث يمكن للشركة كتابة وحفظ مجموعة من الرسائل التي غالبا تكون مجموعة من الأجوبة عن إستفسارات المستخدمين الشائعة.

    الردود الاَلية على العملاء هي أيضا من بين أفضل المميزات في هذا التطبيق، حيث يمكن للشركات والمؤسسات برمجة التطبيق على ردود الاَلية، بحيث يمكن أن يتلقى العملاء ردود الاَلية عند مراسلة الشركة في حالة كانت الخدمة غير متاحا في ذلك الوقت.

هناك أيضا بعض المميزات الأخرى الإحترافية التي من الممكن أن تسهل على المؤسسات التواصل مع عملائها بشكل أفضل.

- هل يمكن استخدام واتس اب العادي والواتس اب بزنس في معا في نفس الجهاز؟
    من الممكن أن استخدام تطبيق التراسل الفوري الواتس اب وتطبيق واتساب بزنس معا على نفس الجهاز، لكن برقمين مختلفين، ويمكن لأصحاب الأعمال والمؤسسات التجارية إنشاء حساب عبر Whatsapp Business باستخدام الرقم الهاتف الثابت أو "رقم الأرضي" حيث سيحصل على رمز التفعيل عبر مكالمة صوتية.

    كما يمكنك إستخدام الواتس اب من خلال الحاسوب عبر واتساب ويب "Whatsapp Web"، وهو ما يوفر لشتركات سهولة كبيرة جدا في التواصل مع العملاء، ويتطلب استخدام واتساب ويب اتصال الجهاز المتبث عليه التطبيق بالإنترنت في نفس الوقت تماما مثل الواتس اب العادي.

     ويتوفر واتساب بزنس Whatsapp Business الآن للتحميل مجانا لأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي في بعض الدول حول العالم، وقالت الشركة أنه سيتوفر تدريجيا عالميا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

    يمكنك تحميل الواتس اب الان عبر: الضغط هنا
ما هو واتس اب بزنس Whatsapp Business؟ وماهي مميزاته؟
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.