مجموعة من الطرق لتفعيل حسابك في باي بال - PayPal لجميع الدول العربية.


     من بين أكبر المشاكل التي يعاني منها المستخدم العربي هو الحصول على حساب باي بال مفعل، تستطيع من خلاله إرسال المال، وإستقباله أيضا، تستطيع من خلاله شراء من الأنترنت، بل وتستطيع أيضا سحب أموالك التي ربحتها من أنترنت، خصصت لك صديقي هذه التدوينة التي سنتطرق فيها وسنتعرف من خلالها على جميع الطرق التي تمكنك من تفعيل حسابك في باي بال.


   أولا وقبل كل شيء صديقي، دعني أوضح لك بعض النقاط المهمة التي لربمى لا تعلم بها، بالطبيعة الحال لتفعيل حساب في باي بال، ستحتاج إلى بطاقة مصرفية من نوع ( ماستر كارد أو فيزا - MasterCard أو Visa )، هذه البطاقات المصرفية التي سنتعرف عليها اليوم توجد نواعان منها، بطاقة مصرفية حقيقية بلاستيكية ملموسة توجد على أرض الواقع، وأخرى بطاقة إفتراضية وهمية غير ملموسة وغير موجود على أرض الواقع ( اي أنها مجرد أرقام)... مثال في الصورة أسفله.

مثال لبطاقة مصرفية حقيقية وبطاقة مصرفية إفتراضية.

     الان بعد أن عرفنا أن هناك نوعان من البطائق المصرفية، اي البطاقة الإفتراضية والبطاقة البلاستسكية، دعني أوضح لك أن هناك أنواع كثيرة من البطائق المصرفية الحقيقية البلاستيكية:

    1- هناك بطاقة مصرفية تكون مرتبطة بحسابك البنكي مباشرة وهي مخصص لسحب من الصراف الالي فقط لا غير، ولا يمكنك من خلالها تفعيل حسابك في باي بال على الإطلاق أو الشراء من الأنترنت، وهي متواجد في جميع البنوك العربية تقريبا.

    2- هناك بطاقة مصرفية  تكون مرتبطة بحسابك البنكي مباشرة وهي مخصص لكل من السحب من الصراف الالي، أيضا شراء من الأنترنت وتفعيل حسابك في باي بال، أو سحب أموالك من باي بال، هذه البطائق لا ينصح بها لأنها تكون مرتبطة بحسابك البنكي مباشرة ولقدر الله وستخدمتها في الشراء من الأنترنت من أحد الموقع مشبوهة أو ثم إختراق الموقع الذي إشتريت منه، سيحصل الهاكرز على جميع معلومات البطاقة وسيتم إستخدام البطاقة في الشراء من الأنترنت أو سحب أموالك من حسابك البنكي مباشرة، ( مثال على هذه البطاقة : بطاقة بايونير من البنك العالمي بايونير، وأيضا كوني أنا مغربي لدينا في المغرب بطاقة Code 30 من CIH Bank... وهناك العديد من البنوك الأخرى).

    3- هناك بطاقة مصرفية غير مرتبط بحسابك البنكي وهي تسمى بطاقة مسبقة الدفع، اي انك تقوم بشحنها من حسابك البنكي وستعمالها بشكل منفرد، هذه البطاقة هي الأخرى يوجد منها نوعان، بالطاقة مصرفية محلية تستطيع إستعمالها فقط في دولتك، وبطاقة مصرفية عالمية تستطيع إستخدامها في العالم بأسره، بالتأكيد يجب عليك التأكد دائما من الحصول على البطاقة العالمية لأنها الأفضل، حيث تستطيع من خلالها الشراء من الانترنت و تفعيل حسابك في باي بال، وسحب أموالك من البطاقة إلى باي بال.

بالطبيعة الحال هناك أنواع أخرى كثيرة لا يمكننا أن نتعرف عليها كلها.

     الان بعد أن تعرفنا على أنواع البطاقات المصرفية، بتأكيد أصبحت تعرف ما هو نوع البطاقة التي يجب عليك الحصول عليها، الا وهي بطاقة رقم (3) بطاقة مصرفية مسبقة الدفع قابلة لشراء من الأنترنت وتفعيل حسابك في باي بال  وسحب أموالك من البطاقة إلى باي بال.

   ملاحظة: جميع هذه البنوك التي سنتعرف عليها تستطيع من خلالها تفعيل باي بال إلى حدود كتابتي لهذه المقال، ليكن في علمك أنه من الممكن أن يقوم أحد هذه البنوك أو باي بال بإيقاف خدمته في أي وقت.

ملاحظة: عندما تريد تفعيل باي بال بأي بطاقة كيفما كان نوعها يجب أن تتوفر على 2 دولار في البطاقة، لأن باي بال سيقوم بسحب 2 دولار من البطاقة تم يعيدها إلى البطاقة وذالك لتأكيد تفعيل الحساب.

   1- كيف تحصل على بطاقة مصرفية قابلة لشراء من الأنترنت وتفعيل حسابك في باي بال  وسحب أموالك من البطاقة إلى باي بال؟

   I-  الحصول على بطاقة مصرفية قابلة لشراء من الأنترنت لتفعيل حساب باي بال وسحب أموالك من البطاقة إلى باي بال في جميع الدول العربية.

    أول بطاقة سنتعرف عليها اليوم هي بطاقة بايونير - Payoneer من نوع ماستر كارد هذه البطاقة المشهورة جدا ومعروفة عند أغلب المستخدمين، يمكنك الحصول على بطاقة بايونير من خلال موقع بايونير إضغط هنا للولوج إلى الموقع، قم بطلب البطاقة عن طريق التسجيل في الموقع، بعد قبولك في الموقع سيرسلون لك البطاقة إلى غاية باب منزلك عبر البريد، يمكنك من خلال الشراء من الأنترنت تفعيل حسابك في باي بال للأسف لا يمكنك تحويل المال من باي بال إلى البطاقة لأنها من نوع ماستر كارد، لكن يمكنك سحب أموال عبر البطاقة من الصراف الالي، البطاقة ستصلك إلى باب منزلك مجانا ولكن بعد شحنها سيتم إقتطاع مبلغ 29 دولار وهي رسوم السنة.

   ثاني بطاقة هي بطاقة لوباي - Leupay من نوع فيزا هذه البطاقة هي الأخرى متعارف عليها بين المستخدمين، يمكنك الحصول على البطاقة من خلال الولوج للموقع الرسمي إضغط هنا وقم بالطلب البطاقة عن طريق ملأ البيانات المطلوبة منك، هذه البطاقة يمكنك من خلالها الشراء من الأنترنت تفعيل حسابك في باي بال وسحب رصيد باي بال إلى البطاقة + السحب من الصراف الالي، للأسف هذا الموقع لم يعد يدعم عدد من الدول العربية.

    ثالث بطاقة هي بايسيرا - Paysera هذه البطاقة صادرة من بنك Paysera الغني عن التعريف، يميكنك الحصول على البطاقة من خلال الولوج إلى الموقع إضغط هنا، قم بتسجيل وملأ البيانات المطلوبة منك وإنتظر قبول الطلب، بعدها ستتوصل برسالة على بريدك الإلكتروني يقولون لك أنه ثم إرسال البطاقة وستصلك إلى باب منزلك، هذه البطاقة صالح لشراء من الأنترنت تفعيل حسابك في باي بال وسحب أموال من البطاقة إلى باي بال أيضا + السحب من الصراف الالي.

   البطاقة الرابعة هي بطاقة Wirex من موقع أو من بنك WirexApp هذه البطاقة يمكنك طلبها عبر التسجيل في موقع البنك، إضغط هنا لتسجيل في البنك، بعد التسجيل في موقع البنك يمكنك طلب بطاقة بلاستكية، هذه البطاقة تمكنك هي الأخرى من الشراء من الأنترنت تفعايل حسابك في باي بال سحب الأموال من باي بال إلى البطاقة + السحب من الصراف الالي.

   للمغاربة فقط:

   II- الحصول على بطاقة مصرفية قابلة لشراء من الأنترنت لتفعيل حساب باي بال وسحب أموالك من البطاقة إلى باي بال في المغرب فقط.

   أول بطاقة سنتعرف عليها بالنسبة للمغاربة هي بطاقة ماي اي كارد - My E-card العالمية من بنك الشركة العامة للبنوك المغربية، هذه البطاقة من نوع فيزا يمكنك الحصول عليها بعد فتح حساب بنكي في بنك الشركة العامة وطلب من الموظف أن يطلب لك البطاقة، ثمن البطاقة هو 99 درهم للسنة + مصاريف الحساب وهي 60 درهم لكل ثلاث أشهر، بطاقة صالحة لشراء من الأنترنت تفعيل حسابك في باي بال سحب أموالك من باي بال إلى البطاقة + سحب من الصراف الالي.

   ملاحظة: بطاقة My E-card هناك نوعان بطاقة My E-card محلية تستطيع شراء من المواقع في المغرب فقط ولا تستطيع تفعيل باي بال ولا شراء من المواقع العالمية، وبطاقة My E-card عالمية هي البطاقة المقصودة، لهذا تأكد من الحصول على البطاقة المناسبة.

   ثاني بطاقة هي بطاقة E-Pay من نوع فيزا من البنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE، هذه البطاقة يمكنك طلبها بعد فتح حساب بنكي لدى البنك، هذه البطاقة ستكلفك 120 درهم في السنة + 120 درهم مصاريف الحساب لكل ثلاث أشهر، هذه البطاقة صالحة لشراء من الأنترنت تفعيل حساب باي بال سحب أموال من باي بال إلى البطاقة،للأسف هذه البطاقة لا تقبل السحب من الصراف الالي، وإذا أردت راي الشخصي في هذه البطاقة فأنا لا أفضلها أبدا.

   ثالث بطاقة هي بطاقة e-shopping من بنك CIH من نوع فيزا، ركز معي من فضلك جيدا هي من نوع فيزا وليس ماستر كارد، يجب عليك أن تأكد لهم أنك تريد بطاقة e-shopping التي هي من نوع فيزا، يمكنك الحصول عليها بعد فتح حساب بنكي لدى البنك، هذه البطاقة قابلة لشراء من الأنترنت لتفعيل حساب في باي بال + السحب من باي بال إلى البطاقة، رسوم البطاقة هي 66 درهم سنويا، اما رسوم الحساب حوالي 250 درهم لسنة إذا كان حساب عادي ومجانا إذا كان حسابك من نوع Code 30.

   رابع بطاقة هي بطاقة Code 30 من بنك CIH هي الأخرى من نوع ماستر كارد، هذه البطاقة يمكنك الحصول عليها مباشرة بعد فتح حساب بنكي في البنك بدون طلب من الموظف، هذه البطاقة يمكنك من خلالها الشراء من الأنترنت تفعيل حسابك في باي بال السحب من الصراف الالي، لكن للأسف فهي من نوع ماستر كارد، لهذا لا يمكنك سحب أموالك من باي بال إلى البطاقة، رسوم البطاقة هي 44 درهم للسنة، اما الحساب فهو مجاني.

   ملاحظة: هذا الحساب مخصص فقط للذين أعمارهم مابين 18 سنة إلى 30 سنة.

   ثالث بطاقة هي بطاقة I-card من البنك الشعبي من نوع ماستر كارد، تعتبر هذه البطاقة من بين أقدم البطائق المصرفية في المغرب من هذا النوع، للحصول على هذه البطاقة يجب عليك فتح حساب بنكي لدى البنك، ثم طلب البطاقة، أما عن مصاريف هذه البطاقة فهي رخيصة مقارنة بباقي البطاقات الأخرى حيث تدفع 15 درهم كل ثلاثة أشهر وهي صالحة لمدة اربع سنوات، هذه البطاقة قابلة لشراء من الأنترنت تفعيل حسابك في باي بال، لكن للأسف لا يمكنك سحب أموالك من باي بال إلى البطاقة كما لا يمكنك سحب أموال من الباقة عن طريق الصراف الالي.

   كانت هذه مجموعة من الحلول لتفعيل باي بال للمغاربة، أتمنى منك صديقي القارئ إذا لاحظت أي أخطاء في المعلومات أن تذكر ذالك في التعليقات أسفله مع توضيح المعلومات الصحيحة وشكرا لك أخي العزيز.

   للمصريين فقط

   III- الحصول على بطاقة مصرفية قابلة لشراء من الأنترنت لتفعيل حساب باي بال وسحب أموالك من البطاقة إلى باي بال في المصر فقط.

  مرحبا بك أخي من مصر هذه الفقرة تخصك إن شاء الله، حيث أننا سنتعرف من خلالها على طريقة الحصول على بطاقة مصرفية تستطيع من خلالها تفعيل حسابك في باي بال الشراء من الأنترنت بإضافة إلى سحب أموالك من باي بال ثم الصراف الالي.

   إسم البطاقة هو (كل الناس) من البريد المصري، هذه البطاقة هي من نوع فيزا مما يجعلها من بين أفضل الحلول للتفعيل باي بال المصري، يمكنك من خلال هذه البطاقة الشراء من الأنترنت تفعيل باي بال تحويل الأموال من باي بال إلى البطاقة وسحب الأموال من الصراف الالي، ثمن هذه البطاقة هو 30 جنيه مصري + 100 جنيه لشحن البطاقة لأول مرة.

   هناك أيضا بطاقة أخرى ليس لها إسم لكن المريين يدعونها بإسم ( فيزا البنك الاهلى المصري مسبقة الدفع) هي من نوع فيزا بالتأكيد، يمكنك الحصول على هذه البطاقة عن طريق بنك الأهلي المصري بالتأكيد، ثمن البطاقة هو 15 جنيه مصري لكن من أفضل أن تأخد معك 100 جنيه مصري للشحن البطاقة، وذالك من أجل تفعيل باي بال لأنه بطبيعة الحال لا يمكن تفعيل باي بال ببطاقة مصرفية فارغة.

   هناك العديد من البطاقات الأخرى التي يمكنك الحصول عليها من الأبناك المصرية، لكن صراحة ليس لدي معلومات عليها حاليا، فبعضها يواجه مشاكل كثيرة لا حصر لها، لكن تبقى أفضل بطاقة يمكنك تفعيل من خلالها باي بال شراء من الأنترنت + تحويل المال من باي بال إلى البطاقة هي بطاقة  (كل الناس) من البريد المصري.

   2- كيف تحصل على بطاقة إفتراضية لتفعيل حسابك في باي بال؟

   أولا تفعيل البايبال عن طريق بطاقة AdvCash، يُمكنك عبر موقع AdvCash التسجيل و الحصول على بطاقة فيزا إفتراضية بقيمة 1 دولار تقريبا، أو يمكنك الحصول على بطاقة بلاستيكية بقيمة 5 دولار تصلك إلى باب منزلك، بعدها يمكنك تفعيل حسابك في باي بال وستعمال الحساب بكل أريحية.

    ثانيا تفعيل البايبال عن طريق Wirex App هو موقع قديم جدا من هذا النوع كان يدعى e-coin وتم تغيير إسمه لأسباب لا تهمنا، هذا الموقع أوالبنك هو الأخر يقدم لك بطاقة إفتراضية صالحة لتفعيل باي بال، كما يقدم لك بطاقة بلاستيكية حقيقية من نوع فيزا صالحة لتفعيل باي بال وثمنا 12 دولار تقريبا، لكن بالنسبة للبطاقة الإفتراضية والتي تهمنا فهي مجانية يمكنك الحصول عليها مجانا فور التسجيل في الموقع، ويمكنك من مباشرة تفعيل باي بال، لكن كما قلت لك سابقا عندما تريد تفعيل باي بال بأي بطاقة كيفما كان نوعها يجب أن تتوفر على 2 دولار في البطاقة، لأن باي بال سيقوم بسحب 2 دولار من البطاقة تم يعيدها إلى البطاقة وذالك لتأكيد تفعيل الحساب.

أتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيدة بالنسبة لك صديقي، وأتمنى أن تكون قد وجدت حلا لمشكلة تفعيل باي بال في بلدك، أرحب دائما بإستفسارات القراء إخواني في التعليقات أسفله، إذا لاحظت أن هناك أي معلومات خاطئ المرجوا تصحيح في التعليقات.

جميع المعلومات المتوفرة في هذه المقالة قد تتغير حسب سياسة البنوك وموقع باي بال.
مجموعة من الطرق لتفعيل حسابك في باي بال - PayPal لجميع الدول العربية.
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.