مجموعة من أفضل البرامج لتحرير وتعديل الصور على أنظمة لينكس.


 إذا كنت من عشاق أنظمة لينكس، أو أنك لازلت مستخدم جديد لهذا النظام، ولازلت تتعرف على النظام وتبحث عن برامج خاصة به تشتغل عليه، فلابدة من أنك ستحتاج إلى برامج تحرير الصور لغرض أو أخر، دعنا نتعرف في هذه التدوينة على مجموعة من البرامج الرائعة، برامج تحرير الصور على أنظمة لينكس منها ماهو إحترافي ومنها ماهو بسيط، ومنها ما قد ينافس برنامج الشركة العملاقة أدوبي Adobe برنامج فوتوشوب PhotoShop.


المجموعة من البرامج التي سنتعرف عليها اليوم، منها ماهو بسيط مخصص فقط على التعديل على الألوان، ومنها ماهو إحترافي كما قلت مثل برنامج فوتوشوب، يقدم لك العديد والعديد من الأدوات مثل قص نسخ ولصق والكتابة على الصور ، بإضافة إلى العديد من المؤثراث البصرية، تعديل على الألوان وغيرها...

ملاحظة: بصراحة أخي أنا كالمصمم ومدون لا يمكنني أن أفضل برنامج عن الأخر، فأنا وأنت قد نختلف عن البرنامج الأفضل من بين هذه المجموعة، لكنني سأحاول أن أرتب هذه البرمج من الأفضل إلى البسيط من وجهة نظري، وأنت لك الإختيار في ما يناسبك.

- أفضل برنامج التصميم وتحرير الصور على أنظمة Linux:


GIMP من بين أقوى البرامج في مجال التصميم وتحرير الصور، يقال بأنه المنافس الرسمي برنامج فوتوشوب من شركة أدوبي، حيث يمتاز هذا البرنامج بالعديد من الأدوات المشابهة للأدوات المتواجد في برنامج الفوتوشوب، فإذا كنت أخي تبجث عن برنامج أحترافي في تحرير الصور فأنصحك بهذا الأخر.


Krita برنامج يعد من بين أسرع البرامج تطورا متجها نحوى برنامج فوتوشوب العملاق، يمتاز البرنامج بواجهته الجذابة وسهولة الإستخدام لدى المبتدئين، كما أنه يدعم عددًا كبيرًا من الفلاتر والمؤثرات واﻷدوات، ويستخدم أيضًا في التحريك Animate.


DIGIKAM برنامج معروف عند بعض المصورين ومصممي الروسوميات الذين يفضلون أنظمة لينكس، يحتوي البرنامج على مميزات رائعة، من بينها ميزة التعرف على الوجه وسهولة الاستيراد والتصدير الملفات، إضافة إلى ذالك تتوفر العديد من الدروس وشروحات المصورة التعليمية لهذا البرنامج.


Pinta برنامج سريع وخفيف هو الأخر، مشابه إلى حد ما لبرنامج Paint .NET Windows application، حيث يمتاز الرنامج بواجهة بسيط وسهلة الإستخدام، يوفر لك البرنامج العديد من الأدوات وتأثيراث البسيطة المتعارف عليها في أغلب برامج التصميم وتحرير الصور.


Pixeluvo برنامج رائع دو واجهة مريحة، يمكنك من خلال هذا البرنامج الإضافة العديد من المؤتراث على العناصر والتعديل على الألوان وإلى ما غير ذالك، بإضافة إلى مجموعة من الأدوات مثل أداة نسخ ولصق والكتابة وغيرها...


AfterShot Pro برنامج حقا رائع يفضله العديد من المستخدمين، يمكننا أن نصنفه ضمن أفضل برامج تحرير الصور، برنامج أحترافي  يمتاز بالعديد من الخصائص  وأدوات بإضاقة إلى المجموعة من المؤتراث الرائعة.


RawTherapee واجهة البرنامج جميلة ومريحة شبيهة إلى حد ما بواجهة برامج شركة أدوبي، يحتوي على العديد من الأدوات تعديل على الألوان، يفضله العديد من المصورين حيث أنه يدعم ميزة العرض التحكم في في العديد من أنواع الكاميرات.


F-Spot محرر صور بسيط وخفيف يستحق التجربة، من الممكن أن ينال هذا البرنامج إستحسانك، يمتاز هذا البرنامج بميزة رائعة وهي محسن الألوان بإضافة إلى سهولة تصدير التصاميم إلى الويب وإمكانية إنشاء photo CD في دقائق.


Fotoxx إذا كنت تبحث عن برنامج بسيط وخفيف لتعامل مع بعض الصور، مثل إضافة بعض التأثيراث البسيطة فهذا البرنامج أنسب إليك أخي، بختصار برنامج مخصص لتعامل مع الصور بشكل متسارع، كما أنه يسمح لك بالتعامل مع الـ meta-data أو لنقل البيانات الصورة.


Photivo هذا البرنامج مخص للمصورين والمحترفين المختصين في التعديل على ألوان الصور، حيث يحتوي هذا البرنامج على العديد من الخوارزميات المتقدمة للتعديل على ألوان الصور.


UFRaw برنامج مخصص فقط ﻷجل تحرير الصور ذات الصيغ raw، أي أنه فقط برنامج مكمل للبرامج اﻷخرى مثل GIMP، بشكل مختصر هذا البرنامج مخصص فقط لتعامل مع الألوان.


ShowFoto برنامج يسمح لك بالتعامل مع الـ meta-data أو لنقل البيانات الصورة، يتوفر هذا البرنامج على العديد من المؤترات البصرية بالإضافة إلى بعض الأدوات المعروفة بشكل كبير في باقي البرامج.
مجموعة من أفضل البرامج لتحرير وتعديل الصور على أنظمة لينكس.
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.