تحويل كاميرا هاتف الاندرويد إلى كاميرا للكمبيوتر بسهولة.


إذا كنت بحاجة إلى كاميرا الويب كام، أو إذا كنت تفكر في شراء كاميرا الويب كام لحاسوبك، وكنت تمتلك هاتف ذكي يعمل بنظام الأنرويد، فأنا اليوم أقول لك أنه لا داعي لذالك، حيث أننا سنتعرف اليوم على طريقة سهلة جدا لتحويل كاميرا هاتفك الذكي إلى ويب كام للحواسيب.


طبعا تجد العديد من الطرق المشروحة على الأنترنت إلا أن معظمها لا يعمل مع جميع الهواتف أو أنها لا تعمل على جميع أنظمة الويندوز، أما الطريقة التي سنتعرف عليها اليوم فهي تعمل على جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد بدون إستتناء، وكذالك أنظمة تشغيل الويندوز، حيث أنها تعمل على الكل من ويندوز 7 ، ويندوز 8 ، ويندوز 8,1 ، ويندوز 10...

ومن بين أهم مميزات هذه اللطريقة المجانية، أنك تستطيع كذالك تحويل هاتفك إلى مايكروفون إحترافي يعمل مع حاسوبك، كذالك يمكنك الإختيار بين ربط هاتفك الذكي عن طريق الكابل أو عن طريق الواي فاي، أي أنك ستحصل على ويب كام واي فاي.

بدون أن أطيل عليك صديقي دعنا نتعرف على هذه الطريقة:

- أولا نقوم بتحميل برنامج DroidCam ثم نقوم بتتبثه على حاسوبنا، طريقة تتبيث البرنامج DroidCam هي سهلة جدا، كأنك تقوم بتتبيث أي برنامج أخر...

- ثانيا قم بالتتبيث تطبيق DroidCam على هاتفك الذكي.


بعد تحميل و تنصيب البرنامج والتطبيق على الحاسوب و الهاتف الذكي، قم بفتح التطبيق، وسوف يقوم بتزويدك بعنوان بروتوكول خاص بك أو عنوان IP كما توضّحه الصورة.


قم إدخال عنوان IP الذي يظهر في التطبيق على هاتفك في خانة Device IP على البرنامج في حاسوبك ثم قم بالظغط على Start و سوف يتم تحويل كاميرا الهاتف إلى كاميرا للحاسوب مباشرة.


الأن يمكننا أن نقوم بتجربة هذه التقنية على برنامج سكايب Skype، قم بالذهاب إلى Options في قسم Tools، بعدها قم بإختيار إعدادات الكاميرا و من ثم قم بإختيار البرنامج و سوف يتم نقل الصور من هاتفك إلى السكايب مباشرة.
تحويل كاميرا هاتف الاندرويد إلى كاميرا للكمبيوتر بسهولة.
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.