طريقة ربح المال من خلال بيع صور التي تلتقطها بكاميرا DSLR أو حتى بهاتفك الذكي.


لقد أصبحت كاميرات الهواتف الذكية أكثر إحترافية من سابقتها، أصبح بإمكان المستخدم العادي إلقاط صور إحترافية عالية الجودة بدون أي خبرة، خصوصا إن كان يمتلك أحد الهواتف جيل الجديد مثل أيفون 6 و الأيفون 7 حتى الأيقون 10، كذالك هاتف نوت 5 وحتى نوت 8 وجلاكسي اس 7 وحتى اس 8، وبالطبع ملك كاميرات الهواتف البيكسل XL 2 و بيكسل XL، وهاتف LG V30، وميت 10 برو من هواوي، هذه القائمة من الهواتف الذكية مزودة بكاميرات صراحة إحترافية من الممكن ألا تفرق بين الصور الملتقط بها والصور الملتقطة بكامرات DSLR الإحترافية.


لكن هل فكرت يوما ما في أنك تستطيع أن تحقق ربحا ماليا من خلال بيع الصورك الخاصة التي تلتقطها بكاميرا هاتفك الذكي أو كاميرا DSLR إحترافية؟، نعم أخي يمكنك أن تقوم ببيع صور التي تلتقطها بهاتفك الذكي حتى ولو لم تكن محترف في مجال التصوير، سنتعرف اليوم على مجموعة من المواقع، أو لنقل مجموعة من المنصات المعروفة في هذا المجال، هناك ستجد العديد من المصورين المحترفين وكذالك المبتدئين يعرضون صورهم للبيع، يمكنك أنت كذالك أن تحقق مبالغ مالية محترمة من خلال هذه المواقع، أنا أعرف بعض الأصدقاء الذين قامو بتجربة ذالك ولم تكن لديهم أي دراية بمجال التصوير، وحققوا مبالغ مالية محترمة، كذالك يمكنك أن تفعل أنت أخي، جرب فلن تخسر شيء، قم بإلتقاط بعض الصور لبعض النباتات أو بعض المئاثر التاريخية في مدينتك وقم برفعها على هذه المواقع التي عرضت عليك، وإن شاء الله نأمل خيراً.

Snapwi هو أول موقع سنتعرف عليه اليوم، موقع صراحة رائع يمكنك أن تقوم بإنشاء معرض خاص بك وعرض صورك الملتقطة بهاتفك الذكي أو كاميرا إحترافية، الشرط الوحيد هو أن تكون الصور دو جودة عالية، يمكنك بيع صورك على هذا المواقع إبتداء من 2 دولار لصورة الواحدة وقد تصل إلى حدود 72 دولار وأكثر.

كذالك يتمز هذا الموقع بتنظيمه للعديد من المسابقات التي تتم بواسطة جوجل والشركات الأخرى من خلال تحديات يتسابق فيها الأعضاء بالموقع والفائز هو من يحصل على أكبر إعجابات بالصورة الخاصة به، حيث يحصل الفائز على جوائز مالية قيمة.

Eyeem موقع غني عن التعريف، موقع معروف جدا بين المصورين المحترفين بشكل كبير، لقد إستطاع هذا الموقع كسب تقة أكثر من 500 شركة عالمية، والتي تشتري الصور التي يوفرها الأشخاص المشتركين بهذا الموقع.

ينقسم هذا الموقع إلى ثلاثأقسام، القسم الأول مخصص للشركات الكبرى، حيث تقوم العديد من الشركات بإنشاء مسابقات للحصول على صور إبداعية من المصورين المتواجدين على الموقع، ويتم إختيار الصور المناسبة والدفع مقابلها، أما القسم الثاني فهو عبارة عن سوق مفتوح يمكنك للأعضاء رفع صورهم، ومن يرغب من الزوار في شراء صورة معينة يدفع السعر المفروض من الموقع وهو 20، 50 و 250 دولار ولكل سعر رخصة خاصة به، أما القسم التالث فهو عن طريق اشتراك كالعضوية في الموقع ومن خلالها باستطاعة المشترك الحصول على عدد معين من الصور من خلال السوق المتاح في الموقع.

 Twenty20 هذا الموقع يختلف تماما عن باقي المواقع الأخر، كون هذا الموقع لا يمكنك من خلاله بيع صورك الخاصة، وإنما تقوم الشركات الكبرى بإنشاء مسابقة للإختيار الصورة المناسبة، ويثم إختيار الصورة أو الصور الفائزة عن طريق التصويت، حيث يقوم المشتركين الأخرين بالتصويث لأفضل صورة، وتظهر الصور الأكثر تصويتا في المرثبة الأولى مما يزيد نالسبة التصويت عليها.

Markedshot هذا موقع هو الأخر من بين أفضل المواقع المتخصص في هذا المجال، هذا الموقع هو الأخر شبيه إلى حد ما بموقع Eyeem، حيث ينقسم بدوره إلى ثلاث أقسام، القسم الأول هو عبارة عن سوق مفتوح يمكن لأي عميل أن يشتري الصور الموجودة في معرض أعمالك، والثاني عبارة قسم مخصص للشركات حيث تقوم هذه الشركات بإنشاء مسابقات بين المصوين ومن يلتقط أفضل صورة بكل تأكيد يحصل على الجائزة، وهي عبارة عن مبلغ مالي محترم، أما القسم التالث فهو مخصص للمشتركين، حيث يقوم العميل بإشتراك في إحدى بقات المتوفر ويستطيع من خلاله الحصول على مجموعة من الصور المسوحة له، وإذا تم إخيتار إحدى صورك ستحصل على المال بكل تأكيد.

Bylined كذالك هذا الموقع لديه مكانته الخاصة بين العملاء والأعضاء المشتركين، يمكنك من خلال هذا الموقع إنشاء معرض أعمالك ورفع صور إحترافية دو جودة عالية، وإنتظار تحقيق مبالغ مالية مهمة من خلاله.

Coinaphoto موقع للمبتدئين وأنصح به أي مبتدأ حيث أنه سهل من ناحية قبول الصور المرفوعة من طرف الأعضاء، يمكنك من خلال هذا الموقع تحقيق مبالغ لا بأس بها كونك مبتدأ في مجال التصوير، فقط حاول أن تلتقط صور مناسبة تتمشى مع قوانين ومتطلبات الموقع.

Stockimo تم إنشاء هذا الموقع خصيصا لتجارة في الصور الإحترافية الملتقة بعدسة الهواتف الذكية، حيث يوفر هذا الموقع معرض مميز للأعضاء، ماعليك سوى مراجعة قوانين الجاري بها العمل في الموقع ومتطلبات الصور ويمكنك رفع العديد من الصور مع وضع سعر المناسب لكل صورة.

Foap موقع يوفر للشركات و وعملاء مجموعة من الصور الإحترافية التي يمكنك الحصول على ترخيص خاص للكل صورة تشتريها، موقع يمكنك إنشاء معرض صور خاص بك بكل سهولة وربح من خلال بيع صورك عليه، يكفي أن تكون صور بالجودة مطلوبة.
طريقة ربح المال من خلال بيع صور التي تلتقطها بكاميرا DSLR أو حتى بهاتفك الذكي.
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.