تحميل أفضل توزيعات لينكس للإستخدام الشخصي.. عليك ان تجربها الان.


     مرحبا بك في تدوينتي، إذا كنت من عشاق ومستخدمي أنظمة لينكس فهنيئا لك، أما إذا كنت لازلت لم تجربها من قبل فقد حان وقت التغيير، الكثيرين عندما يسمعون كلمة لينكس يفكرون في ذالك النظام لمعقد والذي لا يمكن إستخدامه إلا من طرف المحترفين في مجال أنظمة التشغيل، نحن هنا لا نتحدث عن أنظمة لينكس الخاصة بإختبارات الإختراق أو غيرها، تلك الأنظمة التي تراها في الأفلام فقط بالأسود و الأخضر، بل عن أنظمة لينكس للإستخدام الشخصي مثل الويندوز، هذه الأنظمة الرائعة ذات جمالية بالغة لا يمكن مقاومتها أبدا، وستتفق معي إذا قمت بتجربتها، هي لا تحتاج أن تتوفر على حاسوب خارق أو غيره، بل بإمكانك تتبيها حتى على حاسوبك الضعيف ذات المواصفات لا بأس بها هههه أنا لا أقصد الإساء وأن حاسوبك ضعيف لكنني أحاول أن أوضح لك أكثر ومنحك معلومات أكثر عن هذا النوع من الأنظمة لتعتمدها كالنظام رئيسي في حاسوبك.


Deepin Os

    من بين أجمل أنظمة لينكس Deepin، حيث يمتاز هذا النظام بواجهة إحترافية تصميم ذات جمالية رائعة كما تلاحظون في الصورة أعلى، وللوهلة الأولى قد تعتقد أنه الـ Mac بالستايل جديد لكنك مخطئ فهو ليس كذالك، يمكنك إعتماد هذا النظام كالنظام رئيسي مكتبي والإستمتاع بما يقدمه لك من مميزات وقوة ذالك المتعارف عليك في جميع أنظمة لينكس الجبارة.



    توزيعة لينكس mint من التوزيعات التي أفضل فيحالة كنت أريد التغيير قليلا، فهي التوزيعة التي تمنحني كل الأدوات والبرامج التي أحتاجها، التوزيعة الفريدة من نوعها و التي حصلت على أعلى التقييمات من المستخدمين وحصلت على عدد هائل من التحميلات و لحد الان، لن تجد معها أي مشكل أبدا للإستخدام الشخصي، حيث أن هذه التوزيعة موجه للمبتدئين والمجترفين كذالك.



    نظام جميل التصميم أنيق إحترافي ومريح للعين المستخدم من ناحية Theme، واجهة النظام شبيهة بعض الشئ بالنظام الويندوز، وبالتالي إلى أسهل إستخداما، إلى نها أخف أسرع وأفضل بالكثير، وأكثر من ذالك قوة لنيكس الجبارة وقوة الحماية من الفيروسات والإختراق المباشر. 


Elementary OS

    Elementary OS هو الأخر من بين الأجمل في المجموعة، حيث يمتاز بواجهة إحترافية وجذابة خفيف وسريع جذا، أيقونات البرامج الشبهة بـ Mac هذا لا يعني أنه الـ Mac، هو الأخر يمكنك إعتماده كالنظام شخصي أو مكتبي، يقدم لك هذا النظام مجموعة كبير من الـ Themes والصور أو الخلفيات عالية الجودة لن تجدها في أي مكان أخر، يمكنك تحميل النظام مفتوح المصدر والتعديل عليه كما يروقك كالمستخدم، لكن للأسف النظام ليس مجاني على مواقعه الرسمي (حيث يطلب منك الموقع دفع مبلغ بسيط 5 أو 10 أو 25 دولار إدفع ما تريد المهم هو أن تدفع)، لكن يمكنك البحث عنه في موقع (Distrowatch) وتحمله وتجربته.



    لا تقل لي أنك لا تعرف هذه التوزيعة صديقي، Ubuntu هي من بين أشهر وأغنى نظام من لينكس عن التعريف، الصغير والكبير يعرف هذا النظام، ولا يوجد مهووس إلا وأنه يعرف هذا إذا لم يسبق له أن إستخدم هذا النظام، تعتبر هذه التوزيعة من أقدم التوزيعات على الإطلاق لأنها تتمتع ببساطة الإستخدام و يمكن لأي شخص إستخدامها، سرعة حماية وإستقرار، عليك أن تجربها وأنصح بأن تكون هذه أول توزيعة تستخدما من هذه المجموعة، كما قلت فهذه التوزيعة لا يوجد مهووس إلا ويعرفها.



    ألم ترى هذا النظام من قبل؟ أنصحك بالتجربته. لماذا؟ جربه حتما سيعجبك سرعته رهيبة جداً إختفاء مشاكل الأنظمة المعتادة تماما، سرعة فتح البرامج وإغلاقها، سرعة عمل الراندر للأعمال سرعة حفظ الأعمال الضخمة، أهم شئ في هذا النظام هو سرعة، فإذا كنت تبحث عن ذالك فهذا النظام يوفرها لك.



    أناقة في التصميم، خفيفة وسريعة جداً، كما أنها تناسب الحواسيب الضعيفة، ممزات رائعة تنتظرك لتكتشفها، مناسبة لللمستخدم العادي المبرمجين و Gamers كذالك، تأتي بالمجموعة من البرامج المتبثة على النظام مسبقا ويمكنك بعدها إضافة جميع البرامج التي تريد.


Lunix Fedora 25

    Fedora 25 من بين أقوى توزيعات لينكس التي ظهرة مؤخرا، سريعة وقوية، لا أنصح بتتبيثها على حاسوب أقل من 4 جيغا في الرام، ستجد كل ماتحتاجه من برامج في هده التوزيع، نوزيعة رائعة أنصح بالتجربتها.



    مبنية على الأبونتو توزيعة Backslash ستبهرك حتما بجمالية واحهتها، خفيفة سريعة، كما أنا تدعم مجموعة كبيرة من الأدوات البرامج مخصصة للإشتغال الرئيسي للحاسوب مثل البرامج المكتبية و غيرها، تصميم مريح للعين نظام سهل جدا للإستخدام العادي وأكثر من ذالك الحماية التي من الممكن أن تتمنع بها.



    Nitrux Os هذا النظام أو هذه التوزيعة هي الأخرى داع سيتها بسبب جماليتها وجادبيتها فكما ترى في الصورة أمامك واجهة النظام جذابة جدا بألوانها المتناسقة، كذالك هذه التوزيعة خفيفة سريعة وقوية من ناحية الحماية، يمكنك إعتمادها كالنظام أساسي في حاسوبك، يمكنك تتبيث ماتشاء من البرامج والأذوات التي لن تجد معها أي مشكل، أنصحك بالتجربتها حتما ستبهرك هذه التوزيعة.



    Manjaro لا أظن أنها تحتاج إلى تعريف، هذه التوزيعة هي الأكثر إستخداما وذالك بسبب سهولتها وتشابهها مع نظام Ubuntu الغني عن التعريف، يمكنك الإعتماد عليها فهي تستخدم نظاما كاملا، الشئ الذي يميز هذا النظام أو هذه التوزيعة عن باقي التوزيعات التي ذكرتها بالأعلى هو أن هذه التوزيعة تحصل على تحديثات بالشكل مستمر من أجل تطوير واجهة المستخدم.



    Arch Linux لا أنصح بها المحترفين، فقط المبتدئبن المقبيلن على عالم لينكس، يمكن للمبتدئين إستكشاف عالم لينكس لأول مرة، حيث أفضل أن أسمي هذا النظام بالبوابة إلى عالم لينكس، في حالت كان المستخدم لازال يتعلم مجال الإختراق والأنظمة، فهذه هي.



    Enso OS هي الأخرى لذيها مميزاتها التي تميزها عن باقي التوزيعات في هذه التدوينة، السرعة الخفة الأناقة القوة والحماية القصوى، عليك إختيار مايناسبة في هذه المجموعة وتجربتها، وترك لي تعليقا تعطي رأيك فيها، أنا متأكد من أنك ستنبهر إن شاء الله.
تحميل أفضل توزيعات لينكس للإستخدام الشخصي.. عليك ان تجربها الان.
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.